بالصور: خدمات رعاية صحية قدمتها اليونيفيل لميس الجبل


في الخامس من أيلول 2023، قامت الكتيبة النيبالية في اليونيفيل بتنظيم برنامج خدمات طبية شاملا في مركز بنت جبيل للتنمية الاجتماعية، مظهرة" التزامها بضمان رفاهية سكان البلدة. تضمن البرنامج، الذي تقوده الفرق الطبية وطب الأسنان المتخصصة التابعة للكتيبة النيبالية، تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية مباشرة في منازل السكان.

استفاد حوالى 78 شخصا من ميس الجبل من المبادرة، التي تهدف إلى تلبية احتياجات الرعاية الصحية الملحة للمجتمع. تم تصميم البرنامج بعناية لخدمة أفراد المجتمع الأكثر ضعفًا والذين لا يمكنهم الحصول على خدمات الرعاية الصحية بسبب القيود المالية.

قام الفريق الطبي التابع للكتيبة النيبالية، بقيادة النقيب الدكتور يامونا ثابا، جنبًا إلى جنب مع فريق من الممرضات والمساعدين الطبيين وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية، بتقديم الخدمات الطبية إلى 52 من السكان المحليين، منهم 35 أنثى و17 ذكرًا. بالإضافة إلى ذلك، تلقى 26 فردًا، من بينهم 20 أنثى و6 ذكور، خدمات طب الأسنان من فريق طب الأسنان التابع للكتيبة، بقيادة النقيب الدكتور نيراج ريجمي وفريقه من المتخصصين في صحة الأسنان. وبهدف دعم صحة المرضى بشكل أكبر، تم توفير الأدوية اللازمة للمحتاجين.

أعرب سكان ميس الجبل عن امتنانهم للكتيبة النيبالية لمعالجة قضايا الرعاية الصحية طويلة الأمد، وللاهتمام الحقيقي الذي أبدته الكتيبة. كما أعرب العديد من السكان عن تقديرهم لبرنامج الرعاية الطبية الشامل، الذي لم يحسن صحتهم فحسب، بل خفف أيضًا العبء على مركز ميس الجبل للتنمية الاجتماعية، الذي يسعى جاهداً لتأمين الخدمات الأساسية للمجتمع.

بدوره، تقدم مسؤول وحدة التعاون المدني- العسكري في الكتيبة النيبالية، الرائد بيشال ثابا، بالشكر من مديرة المركز، السيدة انصاف مصطفى، على دعمها لتنفيذ البرنامج، كما و شكر الجيش اللبناني و سكان البلدة على مساهمتهم في انجاح هذه المبادرة.

أعربت السيدة انصاف مصطفى عن امتنانها قائلة: "الدعم الذي قدمته الكتيبة النيبالية لسكان ميس الجبل كان هائلاً لفترة طويلة. ونحن نقدر الجهود الجبارة التي يبذلها حفظة السلام من الكتيبة النيبالية عندما نكزن بأشد الحاجة للدعم. كما و نتطلع بفارغ الصبر إلى استمرار الدعم في المستقبل".

يجسد "برنامج المساعدة الطبية وطب الأسنان الشامل" التابع للكتيبة النيبالية تفاني جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل لتحسين حياة السكان المحليين في لبنان. وتؤكد مثل هذه المبادرات على التزام منظمة الأمم المتحدة باحلال السلام وضمان الاستقرار ورفاهية المجتمعات.








تعليقات: