دورة تدريبية للنساء في تصنيع الأغذية بتمويل من اليونيفيل


تلتزم اليونيفيل والكتيبة الهندية بإحلال السلام والاستقرار والأمان للمواطنين اللبنانيين. لقد دأبت اليونيفيل، بصفتها الصديق الداعم لجنوب لبنان، على تقديم دعمها الدائم لإنماء المجتمع المحلي من خلال مواردها الخاصة عبر تحديد احتياجات المجتمع المضيف وتنفيذها من خلال مشاريع مختلفة.

أقيم حفل افتتاح الدورة التدريبية لتصنيع الأغذية (مونة) للنساء في 26 أيلول 2023 في مركز حاصبيا العرقوب للرعاية والتنمية، سوق الخان. بالإنابة عن اليونيفيل، قام العميد لويس فرنانديز هيريرو، قائد القطاع الشرقي، بافتتاح المشروع إلى جانب السيدة لينا أبو كرنيب، مديرة المركز. كما حضر الافتتاح وحدة الشؤون المدنية في القطاع الشرقي والمسؤول عن قسم المشاريع في القطاع الشرقي التابع لليونيفيل، وممثلون عن الجيش اللبناني، بالإضافة الى العديد من الشخصيات المدنية المحلية وعناصر من اليونيفيل.

مشروع الدورة التدريبية لتصنيع الأغذية (المونة) للنساء في مركز حاصبيا العرقوب للرعاية والتنمية في سوق الخان يهدف إلى الاستفادة بشكل مباشر لحوالي ثلاثين امرأة من منطقة العرقوب تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 36 سنة. قدم المشروع تدريبًا لمدة ثلاثة أشهر على الأساليب والتقنيات الصحيحة لإعداد مونة ذات نوعية جيدة والتي ستفتح فيما بعد فرصًا للنساء لتحقيق الاكتفاء الذاتي والإنتاجية. وهذا المشروع سيوفر الدعم لسبل عيش العائلات اللبنانية التي تعيش في منطقة العرقوب، قضاء حاصبيا، بالإضافة الى تعزيز أواصر الصداقة مع اليونيفيل. بموازاة الدورة التدريبية، تضمن المشروع أيضًا شراء وتأمين معدات تجهيز الأغذية لهذا المركز لتمكينه من إجراء دورات تدريبية مماثلة في المستقبل. وسوف يمتد التأثير الإيجابي لهذا المشروع إلى المجتمع بأكمله، وخاصة النساء، لبناء الثقة بالنفس.

وقد لاقى المشروع استحسانا وتقديرا من قبل المجتمع المضيف. وخلال كلمتها، شكرت مديرة المركز السيدة لينا أبو كرنيب، اليونيفيل والكتيبة الهندية على الدعم الدائم للنساء ومساعدتهما في تنفيذ هذا المشروع الذي تشتد الحاجة إليه. ساعد المشروع اليونيفيل في التواصل مع السكان المحليين وساهم في تعزيز الروابط القائمة بين اليونيفيل والمجتمع المحلي.








تعليقات: