اليونيفيل تنير ميس الجبل بهدف تعزيز الأمن والرفاهية المحلية


في احتفال هام,افتتح القطاع الشرقي في اليونيفيل يوم الجمعة ٢٩ أيلول ٢٠٢٣ مشروعاً تحويليا يهدف إلى تحسين حياة وسلامة السكان المحليين في ميس الجبل. تقوم هذه المبادرة الحيوية على تركيب 60 مصباحًا شمسيًا للشوارع على طول الطريق الرئيسي للمدينة، مما يجلب الضوء، الأمن والتقدم إلى قلب المجتمع.

يعد هذا المشروع مثالاً واضحا على تجاوز اليونيفيل مهامها التقليدية الملتزمة بالسلام والازدهار إلى ما هو أبعد من ذلك كما و يوضح هذا المشروع كيف تعمل اليونيفيل بنشاط مع المجتمعات المحلية لتلبية احتياجاتهم والمساهمة في رفاهيتهم.

ان تركيب مصابيح تعمل على الطاقة الشمسية على طول الطريق الرئيسي في ميس الجبل يعزز أمن السكان المحليين بشكل كبير، حيث أن الشوارع المضاءة تساعد في ردع للتهديدات الأمنية المحتملة، مما يضمن قدرة السكان على التحرك بحرية وأمان، حتى بعد حلول الظلام. والى جانب السلامة العامة، إن الإضاءة المحسنة تمهد الطريق للتقدم الاقتصادي اذ تستفيد الشركات والأسواق المحلية من ساعات العمل الممتدة، والتي بدورها يمكن أن تحفز النمو الاقتصادي في ميس الجبل.

تبقى اليونيفيل ملتزمة بتعزيز السلام، الاستقرار والازدهار في لبنان، ومشروع تركيب مصابيح الشوارع بالطاقة الشمسية في ميس الجبل هو مجرد واحدة من الطرق العديدة التي تتعاون بها اليونيفيل مع المجتمعات المحلية، مما يحدث تأثيراً إيجابياً على حياتهم.








تعليقات: