افتتاح مركز belly bliss في مستشفى حاصبيا الحكومي


حاصبيا

افتتح في مستشفى حاصبيا الحكومي مركز( belly bliss) المجاني وهو الاول من نوعه في لبنان بهدف مساندة الحوامل والأمهات في كل مراحل الحمل ومساعدتهن على اجتياز المصاعب النفسية والجسدية والفكرية ضمن بيئة آمنة .

واقيم بالمناسبة حفل حاشد حضره رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا،طبيبة القضاء الدكتورة ندى حمد ،رئيسة اللجنة الأجتماعية في المجلس المذهبي غادة جنبلاط رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات اجتماعية وطبية.

بعد النشيد الوطني رحبت عريفة الحفل غنوة الطير بالضيوف ثم كانت كلمة لمديرة المركز ميرنا الحمرا والتي شرحت وبشكل مفصل عن اهميته في رعاية الحوامل قبل وخلال وبعد الولادة عبر جلسات جماعية من قبل اختصاصيات في كافة المجالات .

مديرة المستشفى الدكتورة سماح البيطار قالت في كلمتها ان هذا المركز سوف يكون مدماكا اساسيا في توعية الحوامل وتثقيفهن والأجابة عن تساؤلاتهن والتخفيف من مخاوفهن.

واضافت ان عملنا هذا يصب في صلب دورنا كمؤسسة صحية فاعلة يتعدى دورها الى المساهمة في تطوير المجتمع ورفع مستوى الوعي وتحريره من مفاهيم موروثة واعتقادات خاطئة تضر بالمراة وطفلها .

وقالت ان طموحنا ان يقدم هذا المركز المستحدث الخدمات لكل الحوامل من جميع المناطق لذلك سوف نحملها لكل منظمة داعمة حتى تتمدد على اكبر مساحة ممكنة فكل انجاز في مستشفى حاصبيا الحكومي هو مصدر اعتزاز لأنه نابع من ايماني بقضية هذه المستشفى منذ اللحظة الأولى وقناعتي بان لي دور في المجتمع واجب علي تحقيقه بكل قوة وجهد وموارد .

وفي الختام تم قص شريط الأفتتاح .

تعليقات: