بالصور: الكتيبة الهندية احتفلت بذكرى ميلاد المهاتما غاندي


التزمت الكتيبة الهندية على الدوام بالمحافظة على السلام والتفاهم في جنوب لبنان. الى جانب مهماتها العملانية، تقوم الكتيبة الهندية بدعم مستمر لأهالي جنوب لبنان خلال عملية التنمية المستدامة.

بادرت دائما" الكتيبة الهندية في نشر السلام فيما بين السكان.

بمناسبة ذكرى ميلاد المهاتما غاندي، نظمت الكتيبة الهندية في اليونيفيل في ٢ تشرين الأول ٢٠٢٣مسابقة رسم حيث اشترك فيها تلامذة من مركز حاصبيا العرقوب للرعاية والتنمية - سوق الخان. وكذلك تمّ تأدية عدة رقصات ثقافية وعرض للفرقة الموسيقية العسكرية بالتعاون مع السفارة الهندية. لقد كانت حماسة جميع المشاركين مذهلة وانعكاس حقيقي لمسار اللاعنف والسلام.

أقيم حفل تكريم المهاتما غاندي في "منتزه المهاتما غاندي" في بلدة إبل السقي في ٢ تشرين الأول ٢٠٢٣. حضر الحفل كل من: سفير الهند في لبنان شري محمد نور رحمان شيخ, النائب علي عسيران ( رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الهندية) ، النائب البروفسور عبد الرحمان البزري ، النائب الياس جرادة ، سفير بنغلادش ، سفير اندونيسيا ، سفير ماليزيا ، سفير سريلانكا ، سفير الفاتيكان ، نائب القائد العام لليونيفيل العميد شوك بهادور دهاكال ، قائد القطاع الشرقي لويس فرناندو هريرو، الحائز على جائزة "جامنال باجاج الدولية للعمل الغاندي خارج الهند " الدكتور أوغاريت يونان، ممثل قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد نزار جعفر ، ممثل اللواء السابع في الجيش اللبناني العميد احمد الخطيب ، رئيس بلدية ابل السقي الأستاذ سميح البقاعي ، رئيس اتحاد بلديات العرقوب وبلدية شبعا السيد محمد صعب ، والعديد من الفعاليات المدنية من منطقة عمليات الكتيبة الهندية وأهالي البلدة.

توّج الاحتفال بالنجاح عبر نشر مناقب اللاعنف والسلام التي وعظ بها مهاتما غاندي. ويعتبر هذا الاحتفال دليل ثابت على حسن العلاقات المدنية العسكرية والجهود الذي تقوم بها اليونيفيل للحفاظ على السلام والاستقرار في جنوب لبنان.

وفي الختام، توجّه نائب الكتيبة الهندية المقدّم ايمول بشكر جميع الحضور على مشاركتهم الفعّالة في ذكرى مميّزة لشعب دولة الهند.
















تعليقات: