مخيّم طبّي وطبّ أسنان للكتيبة الهندية في بلدتي الماري والفرديس


بناءً على طلب من رئيس بلدية الماري ووجود "نقص حاد" في معظم الأدوية والمساعدة الطبية في المنطقة، نظم فريق عمل وحدة التعاون المدني العسكري في الكتيبة الهندية مخيما طبيًا وطب الأسنان لتوفير العلاج والأدوية للسكان المحليين في منطقة عمل الكتيبة الهندية في 24 تشرين الثاني 2023. استقبل كل من طبيب الاسنان المقدم تيجا وطبيب الكتيبة الهندية الرائد سوشميت كومار ما يزيد على 60 مريضًا تم تشخيص الحالات وإعطائهم الوصفات الطبية والأدوية. كما ساهم وجود موظفي المستوصف في البلدة بنجاح المخيم بشكل لافت حيث قاموا بمساعدة الفريق الطبي بعملية توزيع الأدوية على جميع المرضى. أعرب رئيس بلدية الماري وموظفو البلدية عن تقديرهم لجهود الكتيبة الهندية وطلبوا من فريق التعاون المدني العسكري تنظيم مخيمات طبية في منطقتهم بشكل دوري.

كما نظم فريق عمل وحدة التعاون المدني العسكري في الكتيبة الهندية مخيما طبيًا آخر في بلدة الفرديس للأهالي المقيمين في 30 تشرين الثاني 2023. استقبل طبيب الكتيبة الرائد هيتيش باهوغونا 17 مريضًا حيث تلقوا المساعدة الطبية من استشارات ومعاينات وأدوية.

وقد لاقى هذا الحدث استحساناً كبيراً من قبل السكان المحليين وأعربوا عن تقديرهم لجهود اليونيفيل في تقديم المساعدة لهم حتى في هذه الأوقات الصعبة. اضافة الى القيام بواجباتهم الأساسية في حفظ السلام، يقوم حفظة السلام التابعين لليونيفيل بتنظيم العديد من النشاطات لدعم المجتمعات المضيفة بناءً على طلبها، والتي ساعدت في الحفاظ على الهدوء والاستقرار في منطقة عمليات البعثة ما يقارب 22 عاماً.



تعليقات: