مساعدة طبية للسكان المحليين من الكتيبة الهندية


بناءً على طلب من بلدة كوكبا ونظرا لوجود "نقص حاد" في معظم الأدوية والمرافق الطبية في المنطقة، نظم فريق عمل وحدة التعاون المدني العسكري في الكتيبة الهندية مخيما طبيًا لتوفير العلاج والأدوية للسكان المحليين في منطقة عمل الكتيبة الهندية في 14 كانون الأول 2023.

عاين طبيب الكتيبة الهندية الرائد سوشميت كومار17 مريضًا بحيث تم تشخيص الحالات وإعطائهم الوصفات الطبية والأدوية. كما ساهم وجود مدير المستوصف في البلدة بنجاح المخيم بشكل لافت, كذلك قام بمساعدة الفريق الطبي بعملية توزيع الأدوية على جميع المرضى. أعرب رئيس بلدية كوكبا وموظفو البلدية عن تقديرهم لجهود الكتيبة الهندية وطلبوا من فريق التعاون المدني العسكري تنظيم مخيمات طبية في منطقتهم بشكل دوري.

وقد لاقى هذا الحدث استحساناً كبيراً من قبل السكان المحليين وأعربوا عن تقديرهم لجهود اليونيفيل في تقديم المساعدة لهم حتى في هذه الأوقات الصعبة. الى جانب القيام بواجباتهم الأساسية في مجال حفظ السلام يقوم حفظة السلام التابعين لليونيفيل بتنظيم العديد من النشاطات لدعم المجتمعات المضيفة و بناءً على طلبها، والتي ساعدت في الحفاظ على الهدوء والاستقرار في منطقة عمليات البعثة ما يقارب 22 عاماً.








تعليقات: