مُحاضرة في الـ MUBS: «حقوق الطفل في مناطق الحرب.. فلسطين كحالة»


نَظَّمَ مكتب النَّجاح الطلابي وقسم الحياة الجامعية في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS ، مُحاضَرة تناوَلَت موضوع "حقوق الطفل في مناطق الحرب: فلسطين كحالة، في قاعة احتفالات الحرم الجامعي- فرع بدارو، يوم الجمعة الواقع في الخامس عشر من شهر كانون الأول.

شَكَلَّت المُناقشة فُرصة فريدة لتعزيز التفكير النَّقدي ومهارات الاتصال، مع الفهم العميق لحقوق الإنسان، والتركيز بشكل خاص على حقوق الأطفال في فلسطين، في ظلّ عالَم يَتَّسِم بالتحدّيات الصَّعبة، ومُشاركة الطلَّاب في مُحادَثات تُوَسِّع وجهات النَّظَر والتعاطُف الإنساني، وتَبادُل الأفكار ووجهات النَّظَر أثناء مُعالجة القضايا العالميَّة والدِّفاع عن حقوق الإنسان.

أدَارَ المُحاضرة، المُحاضِر الجامعي الدُّكتور علي مطر، الخَبير في القانون الدّولي والشؤون الدوليَّة، وَقَدَّمَ رؤى وَوجهات نَظَر حول التحدّيات والحُلول المُتَعَلِّقة بِحقوق الأطفال في مناطِق الحرب.

واعتَبَرَ الدُّكتور مَطَر أنَّ "الحروب والنّزاعات المُسَلَّحة شَكَّلَت في العقود الأخيرة من الألفيَّة الثانية وخاصة عقد الثمانينيات الذّروة في انتهاك حقوق الأطفال خاصةً مِن خلال تجنيدهم واستخدامهم في النّزاعات المُسَلَّحة، إضافةً لباقي الانتهاكات لا سيّما تجارة الأطفال والاعتداءات عليهم وتجنيدهم وقتلهم في الحرب والنزاعات"

وعَرَضَ مَطَر أهميَّة مواد اتفاقيَّة حقوق الطّفل، وموقف القانون الإنساني الدّولي من حماية الأطفال في زمن الحرب.



تعليقات: