ثانوية رمال رمال في الدويراختتمت فعاليات اليوم العالمي للغة العربية


النبطية -

اختتمت ثانوية رمال رمال الرسمية في الدوير فعاليات اليوم العالمي للغة العربية والتي نظمتها وحدة اللغة العربية في الثانوية، واقيم بالمناسبة احتفال في قاعة الثانوية بحضور مديرة الثانوية نعم جوني وأفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية و طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية.

بعد النشيد الوطني ونشيد الثانوية افتتاحا ، شارك طلاب من المرحلتين بعرض عمل مسرحي هادف يبيّن واقع اللغة العربية ويمجدها.

بعدها ألقت مديرة الثانوية نعم جوني كلمة دعت فيها الطلاب للعودة إلى الحرف العربيّ.

وقالت: " لقد أكرمنا الله إذ أنزل كلامه بلغتنا العربية، وعلى الرغم من ذلك، يتباهى البعض بالتفرنج، واستعمال الحرف اللاتينيّ تارة، ولغة الأنترنت تارة أخرى. أفستستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير !! إعلموا أنّ تغيير الحرف العربيّ أمر خطير يستهدف حضارتنا وتراثنا.

وقالت: ذا ضيّعتم البوصلة ومشيتم بدون اتّجاه، ستكتشفون الحقيقة على حقيقتها حين تعرفون أنّ هناك من تسبّب في توهين لغتكم، تلك التي حروفها بنكهة الزعتر والسكر ، القمح والياسمين... فمن ذاق عرَف، ومن عرِف غرَف.

وختمت : طلابنا! نتوخى جيلًا لا ينحني، نريد جيلًا رائدًا عملاقًا، وأنتم الجيل الذي سيهزم الهزائم فينا... فهلَّا عدتم إلى عربيّتكم وأصالتكم حتى نثبت للعالم مرّة جديدة، أنّنا أمّة استعصت على الانحدار والذوبان؟!!" .

بعدها جرى توزيع هدايا رمزية على المشاركين في أنشطة خاصة بالمناسبة امتدت على مدى أسبوع، في مجالات الإلقاء والإملاء، والتأليف ومباريات تنافسية في قواعد اللغة وفضائلها. كما قدّمت وحدة اللغة العربية هدية رمزية ودرعا تكريميا لمديرة الثانوية تقديرا لجهودها في تفعيل الأنشطة اللاصفيّة ومتابعتها الحثيثة لها.








تعليقات: