غارات اسرائيلية على مارون الراس وقصف فوسفوري لمعتقل الخيام

تتواصل المواجهات بين حزب الله وجيش الإحتلال الإسرائيلي في الجنوب (Getty)
تتواصل المواجهات بين حزب الله وجيش الإحتلال الإسرائيلي في الجنوب (Getty)


تتواصل المواجهات بين حزب الله وجيش الإحتلال الإسرائيلي في الجنوب، فصباح اليوم الخميس، استهدف قصف اسرائيلي أطراف بلدة حولا - وادي السلوقي. ونفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية صباحاً، عدوانا جويّا حيث أغارت على الطرف الشرقي لحديقة مارون الراس على مقربة من نقطة الجيش اللبناني ملقية صاروخين من نوع جو - أرض. وأعقب ذلك غارة مماثلة للطيران الاسرائيلي على محلة عقبة صلحا على اطراف مدينة بنت جبيل.

ونفذت مسيرة اسرائيلية غارة ثانية على مارون الراس حيث استهدفت الطرف الشرقي لحديقة المدينة. كما استهدف الجيش الاسرائيلي منطقة الطراش جنوب غرب بلدة ميس الجبل بالقصف المدفعي. واستهدفت المدفعية الاسرائيلية بالقذائف الفوسفورية معتقل الخيام وكذلك منطقة بركة الغربية جنوب غرب بلدة ميس الجبل. وحلق طيران استطلاعي في أجواء قرى قضاء صور والساحل البحري، وصولا حتى مجرى الليطاني.


عمليات حزب الله

من جانبه أعلن حزب الله عن سلسلة عمليات نفذها من بينها استهداف تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في شتولا بالأسلحة المناسبة وحققّ فيه إصابات مباشرة. واستهدف حزب الله ايضا "نقطة ‏الجرداح بالأسلحة المناسبة وحقّق فيها إصابات مباشرة". واعلن "اننا استهدفنا عند الساعة 11:20 من قبل ظهر اليوم تجمعًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في المطلة بالأسلحة المناسبة وحقّقنا فيه إصابات مباشرة". وقال الاعلام الاسرائيلي ان حزب الله أطلق صاروخاً مضاداً للدروع تجاه "المطلة" وأصاب مبنى داخلها.

وكان الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي حلق طوال الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح الاولى، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى نهر الليطاني، واستمر بإطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق التي وصلت الى سماء بلدات زبقين والقليلة. كما استهدف الجيش الاسرائيلي بالقذائف المدفعية، عند الأولى والنصف من بعد منتصف الليل محيط تلة حمامص، سهل مرجعيون، الوزاني، أطراف كفركلا والطيبة.

من جانبه قال الجيش الإسرائيليّ إن "طائرة حربية تابعة لسلاح الجوّ، قصفت اليوم، نقطة مراقبة، وبنية تحتية إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله في منطقة مارون الراس بجنوبي لبنان، وبعد وقت قصير، هاجمت قوة من الجيش الإسرائيلي "خليّة" مضادة للدبابات، رصدتها في المنطقة". وذكر أن قواته، "أطلقت خلال الليل قذائف الهاون لإزالة تهديد في منطقة رب الثلاثين على الحدود اللبنانية". وأضاف أنه "رصد صباح اليوم، عددا من عمليات الإطلاق، من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل".

قنابل فسفورية على الخيام
قنابل فسفورية على الخيام


تعليقات: