تصعيد اسرائيلي خطير:قصف كوثرية السياد واستهداف مدنيين

نعى حزب الله اليوم أربعة شهداء
نعى حزب الله اليوم أربعة شهداء


في تصعيد اسرائيلي خطير جنوب لبنان، وبتجاوز جديد لقواعد الإشتباك وخارج نطاق القرار 1701، استهدف الطيران الحربي بلدة كوثرية السياد بثلاث غارات،. وبحسب المعلومات فإن الغارة الأولى استهدفت هنغاراً قيد الإنشاء، فيما الثانية استهدفت منزلاً أما الثالثة فجاءت في محيط تجمع الناس إثر احدى الغارات وقد توجهت فرق الإسعاف إلى الأماكن المستهدفة. وتوازى التصعيد على بلدة كوثرية السياد مع قصف اسرائيلي استهدف أكثر من بلدة جنوبية، بالإضافة إلى استهداف سهل القليلة.


شهداء حزب الله

وبعد تصعيد اسرائيلي صباحاً رداً على استهداف حزب الله لقاعدة رومين العسكرية، نعى حزب الله أربعة شهداء وهم: علي مهنا "أبو علي رضا" من بلدة كفركلا، مصطفى محمود جابر "جواد عباس" من بلدة محيبيب، عباس حسين رمال "عبد الرسول" من بلدة العديسة، وعبد الله حسن الأسمر "أبو حسين" من بلدة العديسة. في المقابل، تحدثت المعلومات عن تمكن حزب الله من إسقاط مسيرة اسرائيلية في بلدة كفرتبنيت.

من جهة ثانية، نفّذ العدو الاسرائيلي غارات على الخيام، ترافقت مع قصف مدفعي فوسفوري . كما افيد عن سماع دوي انفجار قوي في محيط صيدا وقرى إقليم التفاح الساحلية والزهراني، كما عن سلسلة غارات إسرائيلية متقدّمة تستهدف منطقة كوثرية السيّاد في صيدا. والى ذلك، سجل تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي المعادي بشكل كثيف فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط.

واعلن الجيش الإسرائيلي "اننا نفذنا سلسلة غارات على لبنان استهدفت خلايا مسلحة ومواقع إطلاق صواريخ وبنية تحتية تابعة لحزب الله". ونفذ الطيران الإسرائيلي 3 غارات استهدفت المنطقة الواقعة ما بين القليلة والمعلية. كما اغار الطيران الحربي االاسرائيلي على اطراف بلدة عين بعال الحوش قضاء صور. والى ذلك، استهدف القصف المدفعي المعادي بشكل مباشر اطراف بلدة عيتا الشعب، وايضا منطقة رأس الظهر في الحي الغربي ومنطقة وادي البير في بلدة ميس الجبل .

من جانبه، اعلن الحزب استهداف موقع المطلة بالاسلحة المناسبة وإصابته. كما اعلن استهداف تجمع لمشاة جنود العدو في محيط ثكنة هونين، كما استهدف موقع شتولا العسكري، وثكنة دوفيف، موقع بياض بليدا بالأسلحة الصاروخية وتمّ إصابته إصابة مباشرة".‏

وقد نشر الإعلام الحربي في "حزب الله" عبر إنفوغراف حصيلة عملياته العسكرية ضد الجيش الإسرائيلي خلال 89 يومًا عند الحدود الجنوبية اللبنانية. وقد كشف الإعلام الحربي عن 670 عملية عسكرية استهدفت آليات ومراكز قيادة وتموضعات ودشم ومستوطنات ومصنع عسكري وتجهيزات فنية، مشيرًا إلى إحصاء 2000 بين قتيل وجريح كخسائر بشرية إسرائيلية.

تعليقات: