أمسية شعر وموسيقى وغناء للقاء العلماني.. تحية لفلسطين


نظمت اللجنة الثقافية في "اللقاء العلماني" أمسية شعر وموسيقى وغناء تحت عنوان "تحية إلى فلسطين"، في مركز "تيار المجتمع المدني" في بدارو.

قدمت الأمسية الناشطة في اللقاء وصول القادري التي قالت: "بزمن سقوط الحقوق الإنسانية أمام آلة القتل الصهيونية، وبزمن ازدواجية المعايير مقابل التطهير العرقي والإبادة الجماعية، وبزمن صمت الأنظمة المؤثرة العربية والغربية، تحية للشعب الصامد في فلسطين ولأهلنا الصامدين في جنوبنا الحبيب بالرغم من كل الاعتداءات التي تعرضوا لها وما زالت مستمرة".

أضافت: "اجتمعنا اليوم لنوجه من خلال هذه الأمسية تحية على طريقتنا لأهل فلسطين وأهلنا في الجنوب اللبناني".

وقد تضمنت الأمسية فقرات غنائية موسيقية مهداة إلى فلسطين قدمتها السوبرانو منى حلاب وفرقة "عكس التيار باند" مع إيلين سويد غناءً ومازن بو حمدان على العود وعصام العطار غناءً وعلى الغيتار، بالإضافة إلى فقرة شعرية ألقى فيها الشاعر يحيى مولود بعض قصائده إلى فلسطين. كما ألقت رجا الزين قصائد للشاعر الراحل محمود درويش.

كذلك تضمنت الأمسية فقرة قدمتها الناشطة غريس غوروس، عرضت كلمات لبعض المجموعات المنضوية في "اللقاء العلماني"، عرّف فيها ممثلون عن هذه المجموعات بعملهم وعبروا خلالها عن دعمهم للقضية الفلسطينية وصمود أهل غزة وأهل جنوب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

وتحدث كل من نجا الأشقر عن "نادي لكل الناس"، مجيد إبراهيم عن "المجلس الثقافي للبنان الجنوبي"، غوى علام عن "مركز الهرمل الترفيهي الثقافي"، حيدر عماشة عن "منتدى صور الثقافي"، ماري تريز المير عن "التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني"، حسان كزما عن "تيار المجتمع المدني"، دايانا البابا عن "الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات"، مازن بو حمدان عن "Freethought Lebanon"، هادي منلا عن "التجمع الديمقراطي العلماني في لبنان".

وتخلل الأمسية عرض قدمته الناشطة آلاء حمادة حول مجموعات عمل "اللقاء العلماني" وهي: "مرصد الطائفيّة" و"الطاولة العلمانية" و"الطاولة الاقتصاديّة الاجتماعيّة".

تعليقات: