المواجهات متواصلة جنوباً والجيش الإسرائيلي يجري تدريبات على الحدود

أغار الطيران المعادي على منزل في حولا من دون وقوع إصابات(Getty)
أغار الطيران المعادي على منزل في حولا من دون وقوع إصابات(Getty)


تتواصل المواجهات بين حزب الله وجيش الإحتلال الإسرائيلي في الجنوب على وقع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وصباح الأحد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مواقع عسكرية عديدة لحزب الله في جنوب لبنان، وفق ما أعلن في بيان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية، أطراف بلدتي طيرحرفا ومجدل زون جنوبي لبنان. وأسقطت الدفاعات الجوية الإسرائيلية، ليل السبت الأحد، طائرة مسيّرة أطلقت من لبنان قبل عبورها إلى أجواء إسرائيل، وأدى ذلك إلى تفعيل صافرات الإنذار في عدة بلدات في الجليل الأعلى. يأتي ذلك، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي، إجراء تدريبات عسكرية لرفع جاهزيته على الحدود مع لبنان، وذلك مع تواصل القصف المتبادل مع حزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية أخرى.

واستهدفت غارة إسرائيلية حربية أطراف بلدتي مروحين ورامية. ودوت صفارات الإنذار في كريات شمونة في أصبع الجليل عند الحدود اللبنانية الفلسطينية. كذلك قام العدو الاسرائيلي بتمشيط بلدة كفركلا بالاسلحة الرشاشة، وكان طيرانه الحربي قد شنّ غارة بالصواريخ استهدفت أطراف بلدة زبقين في منطقة العاصي، واستهدف القصف المعادي المنازل وسط الضهيرة الفوقا".

كما أغار الطيران المعادي على منزل في حولا من دون وقوع إصابات وعلى أرض زراعية، في حين تعرضت أطراف شيحين وطيرحرفا لقصف مدفعي معاد من عيار 155ملم، وسط تحليق للطيران الاستطلاعي في الاجواء لا سيما فوق الضهيرة والناقورة والساحل الممتد بين صور والناقورة والقليلة. ودوت صافرات الإنذار في مقر اليونيفيل في الناقورة. واستهدف القصف المدفعي بلدتي شيحين ويارون، وأشارت المعلومات عن سقوط صاروخ .من طائرة حربية معادية في حولا الا أنه لم ينفجر. وحلقت مسيرة معادية على علو منخفض فوق منطقة مرجعيون، كذلك شن الطيران الحربي المعادي غارة جوية بالصواريخ مستهدفاً أطراف بلدة مجدل زون.


حزب الله:إصابات مباشرة

من جانبه أعلن حزب الله أن "المقاومة الإسلامية" ودعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏‏‏‏‏‌‏‌‌‌‏مجاهدوها عند الساعة 02:00 من بعد ظهر يوم الأحد 28-01-2024، انتشارًا لجنود العدو الإسرائيلي في ثكنة راميم ومحيطها بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيه إصابات مباشرة". وكانت أعلنت في وقت سابق عن استهداف"بالصواريخ جنود العدو الإسرائيلي شرقي موقع بركة ريشا وحققنا إصابات مباشرة".

بدوره، أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي، أن "طائرات مقاتلة هاجمت قبل قليل موقعين عسكريين تابعين لحزب الله في محيط قريتيْ زبقين وحولا في جنوب لبنان". واشار الى ان "الجيش الاسرائيلي أطلق نيران المدفعية لإزالة التهديد باتجاه عدة مناطق في جنوب لبنان". كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية نفذت فجر اليوم عدوانا جويا، حيث شنت غارة مستهدفة تعاونية يملكها المواطن بلال غيث لبيع المواد الغذائية تقع عند مثلث بلدتي طيرحرفا الجبين، مطلقة صاروخا موجها باتجاهها مما ادى الى وقوع اضرار جسيمة في المبنى وتلف كمية كبيرة من محتويات التعاونية فضلا عن تضرر المباني المجاورة. وحتى صباح اليوم، حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى نهر الليطاني، واستمر العدو الإسرائيلي باطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في الجنوب.

تعليقات: