غالانت يلوّح بـ حرب مدمرة.. والمواجهات متواصلة على امتداد الجنوب

يستهدف الاسرائيليون وبشكلٍ متواصل القرى المتخامة للشريط الحدوديّ (Getty)
يستهدف الاسرائيليون وبشكلٍ متواصل القرى المتخامة للشريط الحدوديّ (Getty)


المدن - لبنان

الثلاثاء 2024/01/30

يواصل المسؤولون الإسرائيليون إطلاق مواقفهم التهديدية ضد لبنان. ومجدداً أشار وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، إلى أنه "ستأتي مرحلة سيتوجّب علينا فيها فرض السلام على الحدود الشمالية بالقوة". وأضاف، "إذا تحرّكنا في الشمال فسيكون الردّ مدمّراً بالنسبة لحزب الله ولبنان". يأتي ذلك في ظل استمرار المواجهات بين حزب الله وجيش الإحتلال الإسرائيلي. ويستهدف الاسرائيليون وبشكلٍ متواصل القرى المتخامة للشريط الحدوديّ.

وفي هذا الإطار، شنّ الطيران الإسرائيليّ غارتَين بالقرب من منطقة الشاليهات في الخيام، وتوجّهت سيارات الاسعاف على الفور إلى مكان الغارة.

كما تعرضت أطراف بلدة عيتا الشعب لجهة الحدب عصراً لقصف مدفعي. وتعرضت أطراف اللبونة الناقورة لقصف مدفعي إسرائيلي قبل ظهر اليوم. وأطلق الجيش الاسرائيلي، صباحاً، من مواقعه في بركة ريشة نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه اطراف بلدة عيتا الشعب. وبعد الظهر، شن الطيران الحربي غارة على بلدة عيتا الشعب، أفيد أنها استهدفت منزلاً في حي الرجم. كما أغار الطيران على أطراف ميس الجبل-منطقة الطراش، حيث أفيد أن الغارة أدت إلى تدمير منزل من 4 طبقات من دون وقوع إصابات. وشن الطيران غارة بين حولا وميس الجبل. كذلك شن غارة على منطقة الوعر الواقعة بين بلدتي بيت ليف وياطر.

أيضاً، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته هاجمت موقع استطلاع ومبنى عسكرياً لحزب الله في عيتا الشعب ومحيبيب في جنوب لبنان. وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مواقع في جنوب لبنان أطلقت منها 3 قذائف على الجليل الغربي.

وحلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي طوال الليلة الماضية، وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً إلى مشارف مدينة صور، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

في المقابل، أعلنت "المقاومة الاسلامية" في بيان، أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادً لمقاومته الباسلة ‏والشريفة، استهدف مجاهدونا عند الساعة 06:03 من مساء اليوم الثلاثاء 30-01-2024، تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في حدب عيتا بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة". كذلك استهدف حزب الله "تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حدب يارين بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة". كما أعلن أن "قوة ‏القناصة في المقاومة الإسلامية استهدفت عند الساعة ‌‎ 01:15من بعد ظهر يوم الثلاثاء 30-01-2024 ‏تجهيزات تجسسية مقابل قرية الوزاني وأصابتها إصابةً مباشرة".

تعليقات: