افتتاح معرض «خيرات أرضي» في النبطية ويستمر 3 أيام


النبطية -

نظمت جمعية "جبل عامل الانمائية" وادارة "الريفولي مول" في مدينة النبطية ، معرض "خيرات أرضي" - معرض للمونة البلدية والحرفيات"، برعاية رئيس الجمعية التعاونية التنظيمية لتجار النبطية والجوار محمد بركات جابر، وحضور رئيس جمعية جبل عامل الانمائية المهندس قاسم حسن وشخصيات وفاعليات.


افتتاحا، قص جابر وحسن الشريط التقليدي لافتتاح المعرض.ثم تحدث جابر، معربا عن اعتزازه في رعايته افتتاح معرض “خيرات أرضي” في مدينة النبطية التي "تعتبر مركزا تجاريا يحظى بأهمية خاصة على الصعيدين الاقتصادي والخدماتي. فهي تشكل محورا استقطابيا جاذبا لسكان المناطق الجنوبية والمناطق الأخرى لتلبية مستلزماتهم التجارية والخدماتية والاستشفائية المختلفة فضلا عن خاصية أهالي منطقة الجنوب بقدرتهم على العطاء والإنتاج المحلي الذي توفره العوامل المناخية وأرض منطقتنا الخصبة الصالحة للإنتاج البلدي المتميز بجودته وحرفية إتقانه".

أضاف :" لطالما اشتهر الجنوبيون بمنتجاتهم المحلية والحرفية التي أورثوها من أجيالهم والتي رسخت تراث هذا البلد العريق التي تشكل الصناعة التقليدية جزءا كبيرا منه. فقد قدموا لهذا الوطن إضافة نوعية بمساهماتهم الفريدة في مجال الحرف والفنون التراثية كصناعة الصابون والأواني المزخرفة والفخار والخشب وغيرها من المنتجات التي أضاف عليها اللبناني لمسته العربية بمزيج الزخرف والألوان.. لينتج منها لوحات فنية يدوية تروي حكاية زمن جميل أضاف للعروبة قيمة جمالية وتراثية لن تمحى آثارها".

تابع جابر :"مهمتنا اليوم كجمعية تجارية تنظيمية في منطقة النبطية تكمن في دعم وتسويق الصناعات المحلية اللبنانية من ضمنها الصناعات الحرفية والمنتجات الغذائية كالمونة البلدية التي تتم صناعتها وتوضيبها بدقة حرفية تراعي بها معايير السلامة الصحية والأمن الغذائي، فضلا عن إيجابياتها على المستوى الفردي فهي تؤمن مصدر دخل للسيدات وتفتح لهم مجالات للمشاركة في الأسواق والمعارض المحلية التي يتم افتتاحها بشكل دوري في مختلف المناطق والتي تساهم في رفع مستويات التنمية المحلية التي ترتكز بدورها على تعزيز ودعم الاستقرار المحلي وتطوير القدرات الذاتية بما فيه مصلحة الأفراد والجماعات مع تمنياتنا بالنجاح الدائم والاستمرار بالعطاء فمن أرض الخيرات ينتج كل خير".


وهبي

وكانت كلمة لمسؤول ملف التسويق والمعارض في جمعية "جبل عامل الانمائية" محمود وهبي فأعلن "ان هذا المعرض هو من ضمن الاهداف والبرامج التي تعمل الجمعية عليها في المجال الزراعي والتنموي. والمعرض هو محاولة مساعدة من الجمعية للوقوف الى جانب العلائلات الكريمة المنتجة والذي يمكن تسويق منتجاتها في هذا المعرض حيث يؤمن سوقا ولو متواضعة لهذه العائلات لكي تتمكن من خلاله ان تبيع ما انتجته".

وقال:"نحن في جمعية جبل عامل الانمائية سنبذل أقصى جهد، على الرغم من الظروف الاقتصادية والامنية الصعبة لنكون في خدمة هذا المجتمع وفي خدمة هذه العائلات الكرمية التي تتعب لتأمين هذه المنتجات. وان شاءالله يتوسع هذا العمل ليشمل اعدادا كبيرة في المستقبل".

وختاما، كانت جولة في أرجاء المعرض الذي يضم منتجات زراعية وبلدية ومربيات وحرفيات ، من انتاج افراد وعائلات وجمعيات جنوبية. ويستمر 3 ايام وسيقام بشكل دوري.
















تعليقات: