مودعون في القرى الحدودية كتبوا شعارات على واجهات المصارف تطالب باستعادة أموالهم


أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للإعلام" في مرجعيون بأن عددا من المودعين تجمعوا أمام المصارف في القرى الحدودية، وكتبوا شعارات على واجهاتها تطالبها باستعادة أموالهم، وذلك على أثر دعوة اتحاد المودعين في مصارف لبنان إلى المشاركة في تحرك بعد غد الخميس، في ٤ نيسان الجاري، أمام مصرف لبنان، عند الحادية عشرة قبل الظهر، وبعد بيان أبناء القرى الحدودية تلبية لدعوة الاتحاد.


وكان قد جاء في بيان أبناء القرى الحدودية:

«

بيان صادر عن أبناء القرى الحدودية في #تحاد_المودعين في مصارف لبنان

إلى جميع #المودعين في #المصارف اللبنانية، أبناء مناطق المواجهة مع العدو,

تعالوا نرفع صوت الحق أمام #المصرف_المركزي في #بيروت

لا شك أن العمليات العسكرية المعادية التي نتعرض لها منذ حوالي الستة أشهر، سببت لنا جميعاً الكثير من الخسائر والأضرار المادية في بيوتنا وأملاكنا ومزروعاتنا ومصالحنا التجارية والاقتصادية.. وهي كلها لا يمكن مقارنتها بدماء الشهداء الذين سقطوا وبالمخاطر التي يواجهها يومياً أبناء الجنوب.

يا أهلنا المودعين، أبناء الجنوب الصامد،

لن تنتظر من الدولة، المفلسة والعاجزة عن توفير مصادر تمويل للتعويضات، أن تقدّم لنا أكثر من كرتونة إعاشة، والوعود الكاذبة والمراوغة والمماطلة في التعويض..

أن كل ما تعرضنا له من أضرار وخسائر مادية وتوقف مصالح، بالأخص في قرانا وبلداتنا الحدودية، هو وسام شرف على صدورنا.

ونحن المودعون لدينا كافة الإمكانيات الذاتية لإصلاح الأضرار والاستمرار في الصمود اعتماداً على أموالنا المحجوزة في المصارف، التي علينا العمل جميعاً لاستعادتها.

لن ننتظر منّة أو مكرمة من أحد، لا من الدولة أو من أي جهة كان. بأموالنا سنحفظ صمودنا وكرامتنا.

من هذا المنطلق وحفظاً لكرامتنا وللتمكن من توفير ما يلزم لإصلاح الأضرار وتعزيز الصمود، ندعوكم جميعاً للمشاركة في التحرك السلمي الديمقراطي، الذي دعا إليه "اتحاد المودعين في مصارف لبنان" أمام المصرف المركزي في بيروت.

الزمان : الخميس 4 نيسان 2024 الساعة 11 ظهراً

»






تعليقات: