الجماعة الإسلامية: لسنا في محور.. ونرفض انتشار السلاح في المدن

طقوش خلال تشييع الشهيد صالح العاروري في بيروت (هيثم الموسوي)
طقوش خلال تشييع الشهيد صالح العاروري في بيروت (هيثم الموسوي)


سياسة خبر الأخبار الأربعاء 3 نيسان 2024 22:43

0

الجماعة الإسلامية: لسنا في محور... ونرفض انتشار السلاح في المدن

أكّد الأمين العام للجماعة الإسلامية، الشيخ محمد طقوش، مساء اليوم، أن الجماعة ستستمر في المقاومة حتى الاتفاق على استراتيجية دفاعية، مشدّداً على أنها غير منحازة إلى محور، وترفض انتشار السلاح في المدن، ومع نزعه، ما عدا ما تحتاج إليه المعركة في الجنوب حصراً.

وخلال حفل إفطار تكريمي للإعلاميين، حضره نقيب محرري الصحافة جوزيف القصيفي، أكّد طقوش أن المقاومة «كفلها الدستور وضمنها البيان الوزاري»، مشدّداً على أنهم سيمارسون مقاومتهم «الحكيمة الرشيدة» إلى حين «الاتفاق على استراتيجية دفاعية تُشكّل حماية ومنعة لأهلنا ووطننا». وأشار طقوش إلى أن انخراطهم في العمل المقاوم «ليس جديداً»، وهو قيام بـ«الواجب الديني والخلقي والإنساني، فضلاً عن الوطني»، موضحاً أنهم يقاومون اليوم «دفاعاً عن أهلنا وأرضنا المحتلة (...) ونصرةً للشعب الفلسطيني المقهور».

وقال طقوش إن «لبنان جزء من عمقنا العربي والإسلامي، نعمل ونتحرك في هذا الأصل. وليس لنا خصومات مع أحد سوى العداء للعدو الصهيوني الذي لا يزال يحتلّ جزءاً من أرضنا في جنوبنا، فضلاً عن مقدّساتنا على أرض فلسطين. ولا نتدخّل في شؤون وقضايا الدول الأخرى، لكننا في الوقت نفسه نؤمن برفع الظلم عن الشعوب المقهورة. ونؤمن بأحقية القضية الفلسطينية، ومظلومية الشعب الفلسطيني (...) ونؤمن بضرورة مساندته انطلاقاً من الواجب الديني والإنساني». وشدّد طقوش على أن الجماعة «لا تعمل وفق القسمة الرائجة، إمّا في هذا المحور وإمّا في ذاك المحور، بل تنحاز لمحور الوطن ومصالحه وللشعوب وطموحاتها وللأمة وتطلعاتها».

ودعا طقوش إلى أن تكون المقاومة «محلاً لتقريب المسافات بين اللبنانيين وفرصة للتلاقي، لا مناسبة للشقاق والنزاع والتباعد، خاصةً في هذا الزمن الصعب واللحظة الحرجة والتي نحن بأمسّ الحاجة إلى وحدة الصف وجمع الكلمة». وأكّد طقوش رفض الجماعة «ظاهرة انتشار السلاح في المدن والعواصم»، مشدّداً على «ضرورة نزع كلّ تلك المظاهر، إلا ما تحتاج إليه طبيعة المعركة على الجبهة الجنوبية حصراً».

تعليقات: