القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين: جيشكم يستمر في خداعكم

إسرائيل استعادت 4 أسرى أحياء بعد مجزرة في النصيرات (Getty)
إسرائيل استعادت 4 أسرى أحياء بعد مجزرة في النصيرات (Getty)


أعلنت كتائب القسام الجمعة، مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف شنه طيران الاحتلال على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة قبل أيام.

ونشرت القسام مقطعاً مصوراً بدأته بعبارة موجهة للإسرائيليين باللغات العبرية والعربية والإنكليزية، جاء فيها "حكومتكم لا تريد أن تستعيد الأسرى إلا في توابيت"، ثم أتبعته بعبارة "جيشكم يخدعكم ويستمر في خداعكم".

وأضافت القسام تحت بند "سمح بالنشر": "جيشكم قتل اثنين من الأسرى في قصف جوي على رفح قبل أيام"، قبل أن تختتم المقطع المصور بالعبارة التي تختتم فيها المقاطع المصورة التي تنشرها حول الأسرى: "الوقت ينفد".

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام مراراً عن مقتل أسرى إسرائيليين لديها في حملة القصف التي شنها جيش الاحتلال على القطاع المحاصر وخلفت حتى اليوم أكثر من 37 ألف شهيد فلسطيني وقرابة ال90 ألف جريح.

والأسبوع الماضي، أعلن الناطق العسكري باسم القسام أبو عبيدة مقتل 3 أسرى إسرائيليين خلال عملية دموية شنها جيش الاحتلال على مخيم النصيرات وأسفرت عن استشهاد 270 فلسطينياً، واستعادة 4 محتجزين إسرائيليين أحياء.

وفي وقت سابق الجمعة، كشف تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" أن الولايات المتحدة قامت بدور استخباري حاسم في عملية استعادة المحتجزين الإسرائيليين الأربعة من مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقالت إن وكالات الاستخبارات الأميركية قدمت "قدراً غير عادي من الدعم لنظيراتها الإسرائيلية". وساهمت هذه المساعدة في العثور على المحتجزين بعد "عملية ضخمة لجمع المعلومات الاستخبارية".

تعليقات: