اليونيفيل تواصل تقديم المساعدة البيطرية في سوق الخان


30 حزيران 2024 - بناءً على طلب من المزارعين المحليين الذين بقوا مع قطعانهم على الرغم من تبادل إطلاق النار المستمر بين طرفي الحدود، زارت قوات حفظ السلام الهندية سوق الخان لتقديم الرعاية البيطرية لحيوانات المزارع الأسبوع الماضي.

قام فريق من الأطباء البيطريين بقيادة المقدم بانكاج شارما بعلاج 39 حيواناً وطائراً في سوق الخان.

العلاجات الدورية والتطعيمات المنتظمة ضرورية للحفاظ على صحة القطيع وضمان نمو الحيوانات والحصول على أفضل إنتاج. في هذه المناسبة، تم فحص وعلاج 20 حصاناً و15 طائراً وثلاثة كلاب وغزال واحد من قبل الأطباء البيطريين التابعين لليونيفيل.

أعرب المزارع المحلي حسن عن امتنانه، قائلاً إنه يكاد يكون من المستحيل عليه الحصول على المساعدة من طبيب بيطري محلي لأنه لا يستطيع تحمل التكاليف. تكتسب هذه الخدمة أهمية هائلة حيث يوجد نقص في الخدمات البيطرية الحكومية المنظمة خاصة في الوضع الأمني الحالي.

يقدم الفريق البيطري الهندي رعاية منتظمة للحيوانات بناءً على طلب المجتمعات المحلية لتلبية الاحتياجات المتزايدة. تساعد الرعاية المقدمة في الحد من انتشار الأمراض بين قطعان الحيوانات، مما يوفر فائدة اقتصادية مباشرة للمزارعين والرعاة. وتجدر الإشارة الى ان الرعاة يتلقون استشارات بيطرية مجانية وبإنتظام.


تعليقات: