مـســؤول إنـمــائــي إيطــالــي في عــيــتــرون

الوفد امام بلدية عيترون امس
الوفد امام بلدية عيترون امس


يجـــدّد الاســتــعـــداد لـــدعـــم المشـــاريــع المــلــحــة..

بنت جبيل –

تفقد مساعد وزير الخارجية الايطالي لشؤون مشاريع الطوارئ التي شكلت لمكافحة اضرار عدوان تموز 2006 في لبنان طالينو، يرافقه مدير مكتب التعاون الايطالي في لبنان روزاريو ومدير منظمة "الانترسوس" في العالم لوتشو ووفد مرافق ومدير المنظمة في لبنان اندريا وممثلون للمنظمات العاملة ضمن المشروع الايطالي، المشاريع التي انجزتها المنظمات الايطالية في الجنوب.

وعقد لقاء موسع في مركز بلدية عيترون شارك فيه نائب رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل، رئيس بلدية عيترون سليم مراد وعدد من اعضاء المجلس البلدي، ورئيسة مركز الشؤون الاجتماعية وممثلة اللجنة التوجيهية في بنت جبيل ندى بزي وممثلون عن المجتمع الاهلي والجمعيات المحلية ومخاتير وفاعليات. والقى مراد كلمة ترحيبية اثنى فيها على الجهود التي تبذلها المنظمات العالمة في جنوب لبنان لخلق فرص انمائية وخصوصا في مجال تنمية الزراعة واحياء الفئات المهمشة.

وطالب بتفعيل العمل الزراعي النباتي والحيواني في عيترون كون السكان يعتمدون على الزراعة في الدرجة الاولى، كذلك طالب باعطاء موضوع نزع القنابل العنقودية اهمية نظراً الى خطورتها، وضرورة تفعيل العمل البيئي في البلدة والقرى المجاورة من حيث معامل فرز النفايات وتكريرها.

وتحدث المسؤول الايطالي فنقل تحيات الحكومة الايطالية الى سكان المنطقة لتقديرهم الجهود المبذولة في عملية الانماء "ونحن في حالة طوارئ في لبنان منذ عدوان تموز 2006، وسنستمر حتى نهاية 2010 ومستعدون للدعم وفقا لحاجات المنطقة والمشاريع التي توليها البلديات الاولوية".

وأوردت بزي نبذة عن الوضع السيّئ الذي عانته مراكز الشؤون الاجتماعية بعد عدوان تموز، وكيف تبدلت الحال بعد لفتة منظمة "الانترسوس" نحوها.

كذلك عرض فيلم وثائقي عما انجزته المنظمات العاملة في الجنوب منذ تموز 2006.

وفي الختام جولة على المشاريع في البلدة.

تعليقات: