دماء على وجهه.. ترامب بعد محاولة اغتياله في بنسلفانيا: أنا بخير

لحظة إصابة ترامب وشوهد ينزف من أذنه
لحظة إصابة ترامب وشوهد ينزف من أذنه


طمأن الرئيس الأميركي السابق دونالد #ترامب إلى أنه بخير بعد تعرضه لإطلاق نار خلال مهرجان انتخابي في بنسلفانيا.

وأجلي المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية من على منصة خلال تجمع حاشد السبت بعد سماع دوي ما بدا أنها طلقات نارية أثناء هذا الحدث الذي أقيم في ولاية بنسيلفانيا، وفق صحافيين في وكالة فرانس برس.

وشوهد الرئيس الأميركي السابق وقد لطخت الدماء أذنه اليمنى بينما كان محاطا برجال أمن أخرجوه من المنصة. وأثناء إجلائه رفع ترامب قبضته أمام الحشد.

وأفادت معلومات إصابة شخص في حالة حرجة صودف أنه كان بجوار الرئيس السابق كما أصيب ترامب بخدش. وتم تحييد مطلق النار وفق عناصر الخدمة السرية.

وكان ترامب قد بدأ للتو إلقاء خطابه عندما سُمع دوي إطلاق النار، وسارع عناصر الخدمة السرية المسؤولون عن أمن الرؤساء والرؤساء السابقين إلى مساعدته على النهوض ورافقوه من المنصة إلى سيارته. وخلال إجلائه رفع ترامب قبضته وسط هتاف أنصاره.

وقال جون ييكال وهو من أنصار ترامب لفرانس برس "رأينا الكثير من الناس يلقون بأنفسهم على الأرض وبدا عليهم الارتباك".

كان هذا آخر تجمع لترامب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته في شكل رسمي مرشحا للحزب الجمهوري لمواجهة منافسه الديموقراطي جو بايدن في انتخابات تشرين الثاني.

وشوهد ترامب يقطع كلمته أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا بعد إطلاق نار أثناء الكلمة وغادر التجمع وسط حراسة مشددة بينما كان ينزف من أذنه غاضباً وعمل جهاز الأمن السري على حمايته ونقله إلى مكان آمن.

ونقلت "فوكس نيوز" عن البيت الأبيض: "الرئيس بايدن تم إطلاعه على واقعة إطلاق النار في تجمع انتخابي لترامب".

أعلن جهاز الخدمة السرية أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب هو "في أمان" الآن بعد حادثة إطلاق نار وقعت السبت خلال تجمع انتخابي حاشد في بنسيلفانيا.

وقال مسؤول الاتصالات في جهاز الخدمة السرية أنتوني غوغلييلمي على منصة إكس إن "جهاز الخدمة السرية اتخذ إجراءات وقائية والرئيس السابق في أمان"، متحدثا عن أن ثمة "تحقيقا يجري" حاليا و"سيتم نشر مزيد من المعلومات عندما توافرها".

وكانت قد دوت أصوات أعيرة نارية في تجمع حاشد لترامب في بنسلفانيا حيث ظهر المرشح الرئاسي الجمهوري متجهما ورفع يده اليمنى إلى أذنه اليمنى حسبما أظهرت لقطات مصورة.

وأشار مسؤول حكومي رفيع لشبكة "سي بي أس نيوز" إلى أنّ "ترامب بخير، وقد طبقنا إجراءات أمنية احترازية، ويجري التحقيق في هذا الأمر بشكل أكبر".

وذكرت وسائل إعلام أميركية إلى أنه تم إلقاء القبض على مطلق النار وتحدثت معلومات عن وفاة شخص قد يكون مطلق النار.

من جهته، علّق السيناتور الجمهوري ريك سكوت: "من الواضح أن هذه كانت محاولة لاغتيال الرئيس ترامب".

وفي بيان لمتحدث باسم ترمب: "الرئيس يوجه الشكر للشرطة السرية التي قامت بحمايته".

وقال حاكم ولاية بنسلفانيا: "العنف الذي يستهدف أي حزب أو زعيم سياسي غير مقبول على الإطلاق ولا مكان له".




تعليقات: