اسرائيل تستهدف مخزن صواريخ في عدلون والشظايا تطال المنازل

قُطعت طريق صيدا - صور لحماية المواطنين
قُطعت طريق صيدا - صور لحماية المواطنين


في ضوء استهداف إسرائيل لميناء الحديدة رداً على ضرب الحوثيين لتل أبيب، اتخذت المواجهات على صعيد المنطقة وجهة تصاعدية. وقد كثفت الطائرات الإسرائيلية من غاراتها على جنوب لبنان، فاستهدفت بغارة بلدة عدلون تبعتها أصوات انفجارات متتالية سمعت في المنطقة وبحسب المعلومات فإنه تم استهداف مخزن للأسلحة والصواريخ عائد لحزب الله ما أحدث انفجارات متتالية. الغارة أسفرت عن تطاير شظايا بشكل كبير باتجاه الأماكن المحيطة بمكان القصف وتحديداً باتجاه بلدتي الخرايب وأنصارية. من جهتها، أطلقت بلدية الخرايب نداء الى المواطنين لإلتزام المنازل بسبب تطاير الشظايا الناجمة عن القصف الذي طال عدلون.

كذلك، تحدثت المعلومات عن أنّ فرق الإسعاف والإطفاء يتعذر عليها الوصول إلى مكان القصف بسبب الشظايا المتطايرة، فيما جرى الطلب من الناس والمواطنين الإبتعاد عن المنطقة قدر الإمكان نظراً لخطورتها ما أحدث حالة من الذعر بين الاهالي، وتم قطع اوتوستراد صيدا صور بالكامل وحوّل السير الى داخل القرى والبلدات، ما أدى الى وقوع اصابات اذ تم نقل 4 نساء إلى المستشفى.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية مدينة بنت جبيل، أطراف المجادل والشهابية ما أدى إلى وقوع إصابات وتوجهت سيارات الإسعاف إلى المكان، كما طالت الغارات، العديسة وكفركلا.


45 صاروخاً من لبنان

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى "وقوع جرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي من جراء انفجار طائرات مسيّرة في كتسرين جنوب الجولان". وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأنه تم "رصد إطلاق 45 صاروخا من لبنان باتجاه شمال إسرائيل خلال الساعة الأخيرة". وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية الى "إصابة مصنع بشكل مباشر في مستوطنة "عامير" في إصبع الجليل". وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: "دم مواطنينا ليس هدرا وهذا ما يتم إدراكه في لبنان واليمن وكل مكان آخر". من جهته انتقد رئيس المجلس الإقليمي "ماتي آشر" في شمال إسرائيل، حكومة نتنياهو عقب الهجوم في اليمن وقال إن "مسيّرة على تل أبيب أشعلت اليمن، المئات من المسيّرات وصواريخ البركان على الشمال والحكومة تصمت وتتجاهل".


حزب الله:الخطوة الحمقاء

من جانبه اعتبر "حزب الله" أنّ "العدوان الصهيوني الغادر على اليمن وبالحماية والدعم الأميركي التام هو استكمالٌ ‏‏للعدوان الأميركي البريطاني على اليمن وللحصار المتواصل والمستمر من سنوات طويلة، ‏‏وهو تأكيدٌ لا لُبس فيه عن الأهمية القصوى لجبهات الإسناد في كل المنطقة ودورها ‏‏العظيم في الدفاع عن الشعب الفلسطيني". وأكد "حزب الله"، في بيان له عقب الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني، أنّ "العدوان لن يفت في ‏‏عضد هذا الشعب وقيادته، بل سوف يزيده قوة وعزيمة ومضياً في هذا الطريق الشاق ‏‏والدامي والموصل بشكل حتمي إلى انتصار المقاومة". وأضاف: "إنّنا نعتقد أنّ الخطوة الحمقاء التي أقدم عليها العدو الصهيوني هي إيذانُ بمرحلة ‏جديدة ‏وخطيرة من المواجهة بالغة الأهمية على مستوى المنطقة برمّتها"، لافتاً إلى أنّه "لدينا الثقة ‏الكاملة ‏بأنّ القيادة اليمنية بما تمتلك من معرفة وشجاعة وقوّة قادرة على اتخاذ الخطوات ‏المناسبة ‏والضرورية لِردع هذا العدو وحلفائه الاقليميين والدوليين".

تعليقات: