L.B.C والقوات من كان ليحلم؟


بـــيـــن الـــشـــيـــخ بــيــار الــــضــــاهــــر والـــــقـــــوات اللبنانية، حالة من الجفاﺀ الــــذي تــخــطــى منسوب الــتــفــاهــمــات الــظــرفــيــة والمرحلية. بين المؤسسة اللبنانية للإرسال والقوات اللبنانية، حالة عز تندثر لتسكن في أدراج القضاﺀ.

القضاﺀ؟ الحل الأخير في مسلسل "من يمسك بالـ"؟ L.B.C اشتعلت الحرب الاعلامية بين القوات، L.B.Cو على خلفية اعلان الــقــوات بــأن التعتيم الاعــلامــي من المؤسسة الرابضة في أدما- كسروان، يصيبها بشكل مجحف.

الــقــيــادة القواتية ارتفعت في مستوى بيانها الــى حــد اعتبار سياسة "L.B.C بأنها تكاد تُلامس ســيــاســة التعتيم الــتــي كانت تمارس على القوات اللبنانية أيام الوصاية السورية". انفجر المرجل، فــرد الضاهر بعنف "نــرفــض أن نــكــون وسيلة دعــائــيــة لاي كان ولأية جهة سياسية "، معيدا الى الــذاكــرة قضية المسؤول الأمني" السابق "في L.B.C شربل طنوس أبــي عقل، من منظار خطر" تقوم الـــقـــوات الــلــبــنــانــيــة بــمــمــارســات ميليشياوية على الارض تجلت ولم تزل بالاحتلال الذي يقوم به أحــد مسؤوليها (أبــي عقل)، رغم الملاحقة الجزائية وصــدور قرار عــن قــاضــي الامــــور المستعجلة في جونيه بتاريخ 2008-02-19 بمنعه من دخــول حــرم الشركة".

ليردف الضاهر "ما زال أبي عقل قابعاً بالقوة لغاية تاريخه في مكتبه السابق داخل الشركة رافضا تركه". وخاتما "نجدد رفض ادارة الشركة مضمون البيان الصادر عن القوات جملة وتفصيلاً، التي وضعت مــا بينته مــن ممارسات للقوات اللبنانية بحق الشركة، أمام الــرأي العام وبين أيــدي المراجع المختصة".

لم تكد الأمور تمر على خير، في ليلة مــاطــرة، حتى عــادت القوات وردّت: "الممارسات الميليشياوية الــفــعــلــيــة هـــي إقـــــدام الــضــاهــر عــلــى اغــتــصــاب حــقــوق الآخــريــن والتصرف بها على هواه ولمصلحته الشخصية الــمــاديــة، وعــلــى بيع أكثرية أسهم الفضائية اللبنانية بطرق غير قانونية وغير شرعية وإضــاعــتــهــا بغية الــربــح الــمــادي الشخصي فقط لا غير". وتساﺀلت" لماذا هذا التعتيم المنهجي على القوات اللبنانية؟ وهل يستقيم العمل الإعلامي الموضوعي بالإقصاﺀ والإلغاﺀ؟ وهل ان مشكلة الضاهر هي كما يصوّرها مشكلة شخصية مع السيد شربل أبي عقل؟".

الــقــضــيــة ذاتــهــا ليست بنت ساعتها، فهي انطلقت منذ نحو السنة، حين أُلغيت مقابلة رئيس الهيئة التنفيذية فــي الــقــوات اللبنانية سمير جعجع ضمن برنامج "كلام الناس" مع الاعلامي مارسيل غانم، فأقدم القواتيون على تنظيم احــتــجــاجــات فــي أدمـــا وجــوارهــا، للتنديد بــالالــغــاﺀ. القضية بين الفريقين تخطت منطق "استعادة القوات لأملاكها" واتخذت منحى تصادميا، قد تؤدي ربما الى تراجع الضاهر عن موقفه قبل عام "وقت الحزّة نحنا معك يا حكيم"، وربما قد تجعل جعجع "يُخوّن".L.B.C بما ان القضية تنحصر حاليا في، القضاﺀ وفي البيانات الاعلامية "العسكرية"، قد يكون من المجدي قراﺀة ظهور الوزير السابق سليمان فرنجية مــن على بــرنــامــج "كــلام الــنــاس"، تحديدا تحديّا جديدا للضاهر فــي وجــه جعجع، فيما يبقى سلاح جعجع الأمضى، رجل الاعلانات أنطوان الشويري، الذي كانت سبق وذكرت المعلومات أنه في صميم "المعركة" القضائية.

L.B.C والقوات من كان ليحلم؟

تعليقات: