أجواء طبيعية جنوباً والتلامذة يستأنفون الدراسة

دوريات في مختلف القرى الحدودية
دوريات في مختلف القرى الحدودية


صور ومرجعيون ـ

القطاع الشرقي

ساد الهدوء في قرى وبلدات القطاع الشرقي (عمر يحيى) بعد ما شهدته منطقة الناقورة من إطلاق لصواريخ كاتيوشا بإتجاه الأراضي المحتلة وما أعقبها من رد إسرائيلي. وعاد الطلاب الى مدارسهم كالمعتاد والحركة الى طبيعتها، فيما استمرت ولليوم الثاني، الدوريات المشتركة المؤللة والراجلة للجيش اللبناني واليونيفل بشكل مكثف على طول الخط الأزرق إنطلاقاً من محور العديسة ـ كفركلا غرباً عبر محور الغجر العباسية وحتى بركة نقار شبعا شرقاً. كما عززا دورياتهما في محيط وداخل قرى وبلدات المنطقة وأقاما الحواجز المتنقلة والثابتة عند مفترقات الطرق الرئيسية للمنطقة. وفي المقابل، بقي عناصر قوات الإحتلال متمركزين داخل تحصيناتهم ومواقعهم الأمامية التي غابت عنها الحركة، فيما شوهدت سيارات جيب هامر عسكرية للإحتلال في دوريات على طول السياج الشائك إنطلاقاً من محور بوابة فاطمة مستعمرة المطلة وحتى محور الغجر ـ العباسية راقبت خلالها الجانب اللبناني. كما سيرت دوريات داخل المستعمرات المحاذية للمنطقة المحررة.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي خرق حرمة الأجواء اللبنانية ليلاً وحلق في سماء العرقوب وحاصبيا ومرجعيون.

القطاع الغربي

بات مجرى وادي "حامول" عند مصبه في البحر شمال الناقورة "وعين الزرقا" عند منبعه، بين بلدتي علما الشعب الحدودية جنوباً وطيرحرفا شمالاً، مصدر قلق متزايد لدى القوات الدولية والجيش اللبناني سواء بسواء.

قرب هذا المجرى من الحدود الدولية مع فلسطين المحتلة ووعورة مسالكه عاملان مغريان للمتسللين لنصب الصواريخ هناك. هذان العاملان اقلقا القوات الدولية والجيش اللبناني، ما دفعهما الى تعزيز اجراءاتهما الأمنية ونشر المزيد من الوحدات العسكرية المؤللة والراجلة من جهات الوادي الأربع لا سيما بعدما تمكن المتسللون من الوصول الى هذا الوادي لمرتين خلال اقل من عشرين يوماً، حيث تمكن خبراء الجيش اللبناني في الأولى من تفكيك ثمانية صواريخ، فيما انطلقت الصواريخ الثلاثة اول من امس لتسقط في مستوطنتي شلومي ونهاريا.

والى جانب ذلك، نفذ الجانبان اللبناني والدولي دوريات في مختلف القرى الحدودية ما اشاع اجواء مطمئنة لدى الأهالي الذين خرجوا من منازلهم امس، فيما توافد العشرات من ابناء القرى المجاورة كطير حرفا لتسليم محصول التبغ في احد المراكز المعتمدة رغم ان محيط "طير حرفا" كان شهد اول من امس اطلاق الصواريخ والرد الاسرائيلي عليها.

تعليقات: