النادي الرياضي يوقف أفضل لاعبيه


أعلن رئيس النادي الرياضي بيروت المهندس هشام الجارودي وقف كابتن الفريق اسماعيل أحمد واللاعب فادي الخطيب عامين وحسم شهر من راتب باقي المتخلفين عن مباراة المتحد، أول من أمس، مؤكدا ان أحداً لن يقوى على لي ذراع ناديه أو عرقلة مسيرته مهما علا شأنه. واتهم الجارودي اللاعبين الخطيب وأحمد بتحريض باقي اللاعبين على العصيان والخروج عن طاعة النادي.

وأعلن الجارودي، في مؤتمر صحافي عقده مع المدرب فؤاد ابو شقرا، في مقر النادي الرياضي في المنارة، أمس، جملة مقررات رداً على تمرد بعض لاعبي فريقه في مباراته مع المتحد حيث لعب بفريق من اللاعبين الشباب اثر غياب مفاجئ للاعبي "الصف الأول".

وجاء في المقررات التي صدرت اثر اجتماع طارئ لإدارة النادي:

أولاً: وقف قائد الفريق اسماعيل أحمد واللاعب فادي الخطيب عامين.

ثانياً: تكليف اللجنة القضائية إقامة دعوى بحق اللاعبين لحفظ حقوق النادي المادية والمعنوية.

ثالثاً: معاقبة اللاعبين عمر الترك وعلي محمود وجو فوغل ومحمد ابراهيم وحسين توبة وعلي فخر الدين ونايت جونسون بحسم راتب شهر لكل منهم وحرمانهم المكافآت السابقة ودعوتهم الى الالتحاق بتمارين النادي، الساعة السادسة مساء اليوم، وفي حال تغيب أي منهم عن الحضور يعود للرياضي اتخاذ العقوبة المناسبة بحقه.

رابعاً: مكافأة اللاعبين وسيم أبو الزلف وعبد الله حجازي وياسر قاسم ويحيى صبرا ومحمد جلول وأمير سعود الذين لعبوا مع المتحد وأثبتوا انتماءهم الى ناديهم عن جدارة.

خامساً: الاعتذار من جمهوري الرياضي والمتحد وجمهور السلة اللبنانية عن ما حصل وتأكيد استمرار الرياضي في رفع راية السلة اللبنانية في المحافل الخارجية.

وأكد الجارودي ان هذه القرارات جاءت بعد التداول مع اللجنتين القضائية والفنية وحفاظاً على مستوى اللعبة وحمايتها من أي عصيان مستقبلي، ولعدم ابتزاز ادارة الرياضي حاضرا ومستقبلاً.

وشرح الجارودي ملابسات ما حدث، فأشار الى ان المدرب أبو شقرا تمنى عليه دفع راتب الشهر المستحق للاعبين قبل مباراة المتحد. وبالفعل فانه جهّز شيكا بقيمة 150 ألف دولار صباح يوم المباراة، وقال ان اللاعبين الذين تخلفوا عن المباراة قبضوا راتبهم، لكن تمردهم جاء على خلفية مطالبتهم بالمكافآت التي لا تدخل اساساً في صلب عقودهم. وكشف الجارودي ان اسماعيل أحمد يقبض راتبه الشهري مسبقاً بموجب عقده. وقال الجارودي ان اسماعيل أحمد وفادي الخطيب شكلا مركزي قوى في النادي وقاما بتحريض باقي اللاعبين على العصيان والتمرد، وهو أمر نرفضه ولا نريده إطلاقاً في النادي.

وأضاف الجارودي ان "اتحاد كرة السلة سيتبنى مقررات الرياضي"، وأشار الى ان رواتب اللاعبين المتمردين ستتوقف بتوقفهم عن اللعب وذلك حسب عقودهم.

وأشار الجارودي الى ان نوايا الخطيب واسماعيل أحمد مبيتة وليست وليدة اليوم، مبديا ندمه على إصراره على استقدام فادي الخطيب وتحمل أعبائه المادية على رغم انه لعب بداية في الاستحقاقات الخارجية فقط، وبعد ان احتال على النادي سابقا حين هرب الى أوكرانيا للعب هناك ضاربا عرض الحائط التزاماته مع النادي الرياضي. وقال ان اي فريق غير الرياضي لا يستطيع ان يتحمل فادي الخطيب، كاشفا ان المدرب فؤاد أبو شقرا اقترح استقدام لاعب أجنبي آخر بدلا من اسماعيل أحمد.

واعتبر الجارودي ان مقررات النادي فيها استعادة لكرامته وكرامة جمهوره والمدرب الذي توسل اللاعبين عدم الإقدام على هذه الخطوة المتهورة. وأضاف ان شيئاً لن يدفع الرياضي الى إعادة النظر بهذه القرارات التي جاءت بعد تفكير عميق، ورأى ان القرارات مكنت الرياضي من استئصال ورم خبيث في جسم النادي.

أبو شقرا

وقال المدرب فؤاد أبو شقرا ان "النادي الرياضي لم يقصر في اي يوم بالتزاماته المادية على رغم بعض التأخير في دفع الرواتب الذي يحدث بين فترة وأخرى". وكشف انه أبلغ اللاعبين قبل مباراة الشانفيل بان مكافآت دورة دبي سيصار الى دفعها كاملة آخر الشهر الجاري بناء على وعد من الادارة، لافتاً الى ان رواتب بعض اللاعبين تستحق منتصف الشهر وليس في بدايته، وذلك حسب عقودهم مع النادي.

وشكر أبو شقرا من وقف الى جانب الرياضي في مباراته مع المتحد وخصوصاً رابطة الشمال. وقال ان الرياضي يصنع لاعبيه، وليس اللاعبون من يصنعون النادي.

وقال أبو شقرا انه لمس ندما لدى بعض اللاعبين على ما قاموا به، وانه لاحظ تغييراً كبيراً في توجهاتهم بين يوم المباراة ويوم أمس.

بيان لرابطة الشمال

جاءنا من رابطة جمهور النادي الرياضي بيروت في الشمال بيان فيه: "عطفاً على التصرف غير المبرر أمام محبي الرياضة والذي قام به لاعبو فريق الرياضي بيروت بعدم الحضور الى ملعب الصفدي مساء الاثنين 19 كانون الثاني الجاري وإحساساً من رابطة جماهير النادي الرياضي في الشمال بالمسؤولية تجاه جماهيرها خاصة وجماهير الرياضة وكرة السلة عامة، فإن جماهير النادي الرياضي في الشمال ترفع الصوت عالياً بوجه لاعبي النادي الذين تخاذلوا في تأدية أبسط واجباتهم الا وهو الحضور الى ملعب الصفدي من أجل خوض المباراة ضد نادي المتحد طرابلس. ان هذا التصرف من قبل اللاعبين هو مرفوض ومدان وغير مقبول مهما كانت الأسباب الموجبة بنظر هؤلاء اللاعبين سواء أكانت أسباباً مادية أم غير ذلك، فاسم النادي الرياضي وسمعته أكبر من جميع اللاعبين، وكرامة اللاعبين من كرامة النادي ومشجعيه، وهذا التصرف المتهور واللامسؤول من قبل لاعبي الفريق الأول هو دليل احتقار وعدم احترام من قبل اللاعبين للنادي وجمهوره، وهذا أمر مرفوض وغير مقبول من الجماهير، مهما بلغت نجومية اللاعبين. ان جماهير ومشجعي النادي الرياضي بيروت تتوجه بالشكر الجزيل الى المدرب فؤاد أبو شقرا والى اللاعبين الستة الذين حضروا الى أرض الملعب وأدوا ما عليهم من اجل حفظ ماء وجه الفريق، كما تطالب الجماهير إدارة النادي باتخاذ جميع الخطوات المطلوبة من اجل معاقبة المسؤول أو المسؤولين عن هذه الفضيحة مهما علا شأنهم بالاضافة الى الاحتياطات الضرورية لعدم تكرار هذا الأمر ثانية، فاسم النادي ليس لعبة، والجماهير ليست بيادق بيد أحد يحركها متى شاء وكيفما شاء".


تعليقات: