الكتيبة الإسبانية تؤهل بركة الدردارة في الخيام

جانب من بركة الدردارة
جانب من بركة الدردارة


الخيام:

أنجزت الكتيبة الاسبانية، بالتعاون والتنسيق مع بلدية الخيام، المرحلة الأولى من العمل في مشروع تأهيل بركة الدردارة في خراج البلدة، والتي تعد منطقة للتنزه ومقصداً للأهالي ومكاناً للهو الأطفال، إلى جانب التمتع بمنظر المياه والحقول المزروعة بشتى أنواع الخضار الصيفية. وقامت الفرق الفنية بتدعيم البنى التحتية في محيط البركة٬ وإعادة تأهيل محيط المتنزهات والإستراحات، إضافة إلى إنشاء رصيف وحائط دعم حول البركة، بهدف تجميل محيطها، فضلاً عن تأهيل السياج الواقي حفاظاً على سلامة الرواد.

وكانت ورشة الأشغال لتأهيل مشروع بركة الدردارة بدأت في أواخر شهر تموز الماضي، بتنظيف محيط البركة، واجتثاث الأعشاب والأشواك، والمخلفات التي تضر بجمال وطبيعة البركة التي يبلغ مساحة محيطها الدائري حوالى ٣٢٥ متراً، وبعرض خمسين متراً، وعمق ثلاثة أمتار.

وقد بدأ الاعداد والتخطيط لتقوية التربة المحيطة بالبركة، وتحديد الأرض من الجهة الجنوبية بالحجارة والمزروعات، وإصلاح وإعادة ترميم جدران البركة بنفس نوع الحجارة، كذلك إصلاح السياج الواقي وإعادة طلائه، والعمل على إصلاح وطلاء جانب الجدار المطل على الأراضي ذات الملكية الخاصة، على أن تتخذ التدابير اللازمة لتفادي أي ضرر بأشجار الصفصاف التي تظلل الضفة الغربية ـ الجــنوبية للبركة.

تجدر الاشارة الى ان مشروع تأهيل بركة الدردارة، سيتم تنفيذه على مراحل عدة، على أن يتم إنجازه في شهر تشرين الأول المقبل، وسوف تبلغ كلفته 37 الف دولار أميركي ممول من المملكة الإسبانية.

تعليقات: