الكتيبة الإسبانية تحتفل بالعيد الوطني

السفير الاسباني كالفو والجنرال اسبيغو أمام النصب التذكاري لشهداء الكتيبة الاسبانية - جورج نهرا
السفير الاسباني كالفو والجنرال اسبيغو أمام النصب التذكاري لشهداء الكتيبة الاسبانية - جورج نهرا


سهل بلاط:

نظمت الكتيبة الإسبانية العاملة ضمن قوات اليونيفل احتفالاً في قاعدتها في سهل بلاط لمناسبة العيد الوطني الإسباني، حضره السفير الإسباني في لبنان خوان كارلوس كافو، نائب القائد العام لقوات اليونيفل الجنرال بردالاي، قائمقامي حاصبيا ومرجعيون وليد الغفير ووسام حايك، قائد القطاع الشرقي اليونيفل الجنرال الإسباني ريكاردو الفاريز اسبيغيو، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد خليل مسن، المطران شكر الله نبيل الحاج، مسؤول مخابرات الجنوب في الجيش اللبناني العقيد علي شحرور، قادة وضباط من الوحدات الدولية والجيش اللبناني وحشد من فعاليات المنطقة الدينية والإجتماعية ورؤساء بلديات .

بداية إستعرض الجنرال بردلاي والى جانبه الجنرال الفاريز الوحدات العسكرية الإسبانية المشاركة في العرض ووحدات من قوات اليونيفل في القطاع الشرقي وفرقة من الجيش اللبناني، ثم القى الجنرال الفاريز كلمة بالمناسبة رحب فيها بالحضور.

وقال لدينا مهمات في شتى المجالات جميعها محددة بقرار الأمم المتحدة 1701 لكن أهميتها لا تضاهي أهمية الحصول على إحترام وثقة الشعب اللبناني من خلال العمل مع مؤسساته.

وأضاف:" اليوم تود الكتيبة الإسبانية ان تحتفل بيوم وحدة وصداقة بين البلدين الإسباني واللبناني، العلمين معاً مع علم الأمم المتحدة يرفرفون جنباً الى جنب، في نفس الطريقة يعمل الجيش اللبناني مع اليونيفل جنباً الى جنب في جهد مشترك من اجل ضمان الأمن والإستقرار في جنوب لبنان، لان مهمة اليونيفيل لا يمكن إدراكها دون الدعم القوي الذي نتلقاه من الحكومة اللبنانية والقوات المسلحة اللبنانية .

بعدها وضع السفير كافو والجنرال الفاريز إكليلاً من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الجيش الإسباني في باحة العرض على وقع نشيد الموتى، كما وعزفت فرقة موسيقى الجيش اللبناني شاركت بالاحتفال النشيد الوطني اللبناني.

وأخيراً قدمت الوحدات المشاركة في الإحتفال عرضاً عسكرياً شارك فيها أيضاً فصيلة وفرقة موسيقى الجيش اللبناني. ثم إنتقل بعدها الجميع لتناول الغداء إحتفالاً بالمناسبة .

تعليقات: