مناورات برمائية مشتركة للجيش واليونيفيل في بحر الناقورة

في بارجة \
في بارجة \"سان ماركو\"الإيطالي أثناء المناورات المشتركة – صورة ادوار العشي – مرجعيون


إختبار إجراءات القيادة والسيطرة..

الناقورة:

نفذت عناصر من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في الجنوب "اليونيفيل" المعززة، والقوات المسلحة اللبنانية، مناورات برمائية مشتركة في مرفأ الناقورة،، هدفت إلى اختبار إجراءات القيادة والسيطرة، بحضورالقائد العام لـ"اليونيفيل" اللواء كلاوديو غراتزيانو kوقائد منطقة الجنوب العميد الركن مارون خريش ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، إضافة إلى عدد من ضباط الجيش اللبناني و"اليونيفيل"، شخصيات رسمية وممثلي وسائل الإعلام.

التمرين الذي جرى بين تاريخ 232 و26 من الجاري، هدف إلى تدريب قوات الجيش و"اليونيفيل"، على إجراءات القيادة والسيطرة، والتحقق من كافة الوسائل والمرافق المستخدمة في العمليات البرمائية الأساسية.

وشارك في المناورات، وحدات من القوات البحرية اللبنانية، وفوج مغاوير البحر، ولواءالمشاة السادس في الجيش اللبناني، إضافة إلى وحدة من قوة "اليونيفيل" البحرية، وبارجة "سان ماركو" البرمائي التابع للبحرية الإيطالية، التي كان تحت القيادة التكتيكية للقائد العام لـ"اليونيفيل" الميجور جنرال كلاوديو غراتزيانو خلال مدة التمرين. كما استخدمت مروحيات بحرية، إضافة الى عديد وعتاد عسكري، لتأمين حماية الساحل في البر والبحر على حد سواء.

وتم خلال التمرين، عمليات تحميل وإنزال للأفراد والآليات من قبل وحدات الإنزال، ومحاكاة لعملية صعود على متن سفينة تهريب مشبوهة في المياه الإقليمية اللبنانية.

إشارة، إلى أن هذا التمرين البرمائي، هو الثاني من نوعه بين الجانبين. وكان آخر تمرين مشترك من هذا النوع بين قوات "اليونيفيل "والجيش اللبناني قد جرى في آذار2009 .

عناصر الجيش اللبناني خلال عملية الإنزال والسيطرة – صورة ادوار العشي – مرجعيون
عناصر الجيش اللبناني خلال عملية الإنزال والسيطرة – صورة ادوار العشي – مرجعيون


تعليقات: