إبنة الخيام، ليا فرحات، تنتزع الميدالية الذهبية في بطولة آسيا بالجودو

إبنة الخيام ليا فرحات (في الوسط) على منصة التتويج
إبنة الخيام ليا فرحات (في الوسط) على منصة التتويج


.

ذهبية أولى للبنان في "جودو" آسيا

ذهبية للبنان للناشئات في افتتاح جودو آسيا

أحرزت ليا فرحات الميدالية الذهبية لوزن -57 كيلوغراماً للناشئات في اليوم الاول لبطولة آسيا في الجودو التي يستضيفها الاتحاد اللبناني في اشراف الاتحاد الآسيوي في مجمع فؤاد شهاب الرياضي بجونية وتشارك فيها 22 دولة.

وشهد الافتتاح المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي ممثلاً رئيس الجمهورية وسفير كوريا الجنوبية والقائم بأعمال سفارة ايران ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ عبيد العنزي ورئيس اتحاد غرب آسيا الرائد جمال ناصر ورئيس الاتحاد اللبناني فرنسوا سعادة. وتضمن برنامج الافتتاح دقيقة صمت حداداً على اعضاء الفريق الايراني الذي قضى في حادث تحطم طائرة، وكلمة لرئيس الاتحاد، وعرضاً راقصاً لفرقة روسية، قبل ان يعلن خيامي افتتاح البطولة. وتستمر البطولة ثلاثة ايام.

-------------------------------------------

إدارة الموقع ترحب بكلمات التهاني.. على البريد الإلكتروني للموقع:

info@khiyam.com

------------------------------------------------

وكتبت صدى البلد

أطــلــق الاتــحــاد اللبناني للجودو وفروعه بطولة آسيا فــي الــجــودو تــحــت اشـــراف الاتحاد الآسيوي للعبة في مجمع فؤاد شهاب في جونية، بحضور رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ممثلاً بمدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي.

حضر حفل الافتتاح الشيخ عبيد العنزي رئيس الاتــحــاد الآسيوي للجودو، والسفير الكوري، والقائم بأعمال السفارة الايرانية ميرموسوي حسينيان، وطــونــي خـــوري عضو اللجنة الاولمبية الدولية والرائد جمال ناصر رئيس اتحاد غرب آسيا البطولة والاداريون الحكام، وجمهور من أهالي المشاركين واصدقائهم ومن محبي ومشجعي هذه اللعبة.

اشترك في الــدورة التحكيمية وفي البطولة 22 دولة هي: كوريا، هونغ كونغ، الصين الوطنية، اليابان، ايــــران، الــســعــوديــة، ســنــغــافــورة، كازاخستان، قيرغزستان، الهند، الامــارات، الكويت، الاردن، سورية، طاجكستان، الفيليبين، اوزبكستان، تركمانستان، الصين، فلسطيـن ولبنان.

بـــدأ حــفــل الافــتــتــاح بالنشيد الوطني اللبناني ثم بدقيقة صمت حداداً على أعضاﺀ الفريق الرياضي الايــرانــي الـــذي قضى فــي حــادث تحطم طائرة، بعدها القى رئيس الاتــحــاد كلمة ترحيبية بالحضور متمنياً على الجميع التحلي بالروح الرياضية العالية وبالتوفيق.

ثــم قدمت فرقة روســيــة عرضاً راقـــصـــاً، قــبــل أن يفتتح خيامي البطولة رسمياً، لتنطلق بعدها الــمــبــاريــات بين الناشئات حيث اســتــطــاعــت الــلاعــبــة لــيــا فــرحــات الحصول على الميدالية الذهبية للمركز الاول لوزن تحت 57 كلغ، بعد أن فازت على الايرانية ثم السورية ثــم الاوزبــكــيــة، لتفتتح بالتالي ميداليات الفريق اللبناني.

------------------------------------------------

وكتبت الديار:

أول ذهبية للبنان في جودو آسيا

بحضور رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ممثلا بمدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي، ‏والشيخ عبيد العنزي رئيس الاتحاد الاسيوي للجودو، والسفير الكوري، وميرموسوي حسينيان ‏القائم باعمال سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

نظم الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه ‏بطولة اسيا في الجودو تحت اشراف الاتحاد الاسيوي للجودو والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام في مجمع ‏فؤاد شهاب في جونية .

وقد حضر الحفل الافتتاحي أيضا كل من طوني خوري عضو اللجنة ‏الاولمبية الدولية والرائد جمال ناصر رئيس اتحاد غرب اسيا للجودو وعدد من رؤساء اتحادات ‏الدول المشتركة واعضاء اللجنة الادارية في الاتحاد اللبناني للجودو ووفود الدول المشتركة في ‏هذه البطولة والاداريون الحكام، وجمهور من أهالي المشاركين واصدقائهم ومن محبي ومشجعي هذه ‏اللعبة.‏

اشترك في الدورة التحكيمية وفي البطولة 22 دولة هي : كوريا، هونغ كونغ، الصين الوطنية، ‏اليابان، ايران، السعودية،سنغافورة ، كازاخستان، قيرجستان، الهند، الامارات، الكويت، ‏الاردن، سوريا، طاجكستان، الفلبين، اوزباكستان، تركمنستان، المين، فلسطيـن ولبنان ...‏

بدأ حفل الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني ثم بدقيقة صمت حدادا على أعضاء الفريق ‏الرياضي الايراني الذي قضى في حادث تحطم طائرة بعدها القى رئيس الاتحاد كلمة ترحيبية ‏بالحضور متمنيا على الجميع التحلي بالروح الرياضية العالية وبالتوفيق مرحبا بهم في ‏بلدهم الثاني لبنان.

ثم قدمت فرقة روسية عرضا راقصا رائعا اثارا اعجاب الحاضرين بعد ‏ذلك دعي الاستاذ زيد خيامي ممثل رئيس الجمهورية الى افتتاح البطولة حيث القى كلمة اشاد ‏فيها بالجهود التي يقوم بها الاتحاد اللبناني للجودو ورئيسه في سبيل تنمية وتطوير هذه ‏اللعبة وبالنتائج التي يحصل اللاعبون عليها مثمنا هذه الجهود التي تهدف الى رفع اسم لبنان ‏عاليا ومتمنيا لللاعبين كل التوفيق.‏

وبعد أن قام بافتتاح البطولة بدأت المباريات بين الناشئات حيث استطاعت اللاعبة ليا ‏فرحات من الحصول على الميدالية الذهبية للمركز الاول لوزن 57 كلغ.

بعد أن فازت على ‏اللاعبة الايرانية ثم السورية ثم الاوزباكستانية لتفتتح بالتالي ميداليات الفريق اللبناني ‏المنتظر الحصول عليها.‏

---------------------------------------------

وكتبت المستقبل :

أول ذهبية للبنان في بطولة آسيا للجودو

افتتح اتحاد الجودو وفروعه بطولة آسيا للعبة باشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام في مجمع فؤاد شهاب في جونية بمشاركة 22 بلداً آسيوياً، وذلك بحضور رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ممثلا بمدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي والشيخ عبيد العنزي رئيس الاتحاد الاسيوي للجودو والسفير الكوري وميرموسوي حسينيان القائم باعمال السفارة الايرانية وطوني خوري عضو اللجنة الاولمبية الدولية والرائد جمال ناصر رئيس اتحاد غرب آسيا للجودو وعدد من رؤساء اتحادات الدول المشتركة.

بدأ حفل الافتتاح بالنشيد الوطني، ثم دقيقة صمت حدادا على أعضاء الفريق الرياضي الايراني الذي قضى في حادث تحطم طائرة، بعدها القى رئيس الاتحاد كلمة ترحيبية بالحضور متمنيا على الجميع التحلي بالروح الرياضية العالية وبالتوفيق مرحبا بهم في بلدهم الثاني لبنان. ثم قدمت فرقة روسية عرضا راقصا دعي بعده خيامي الى افتتاح البطولة، فالقى كلمة اشاد فيها بالجهود التي يقوم بها اتحاد الجودو ورئيسه في سبيل تطوير اللعبة وبالنتائج التي يحصل اللاعبون عليها مثمنا هذه الجهود التي تهدف الى رفع اسم لبنان عاليا ومتمنيا للاعبين التوفيق.

وبدأت المباريات بين الناشئات إذ استطاعت اللاعبة ليا فرحات الحصول على الميدالية الذهبية للمركز الاول لوزن 57 كلغ. بعد أن فازت على اللاعبة الايرانية ثم السورية ثم الاوزبكية، لتفتتح بالتالي ميداليات الفريق اللبناني.

يذكر أن المباريات ستتواصل لليومين المقبلين في أوزان الناشئات لتبدأ المنافسات بين الشباب والشابات حتى اليوم الثالث موعد اختتام البطولة.

مقالة سابقة عن ليا فرحات: "الخيام تفخر بأبنائها.."

الرسميون الكبار في صورة تذكارية
الرسميون الكبار في صورة تذكارية


تعليقات: