وفد إماراتي يجول على مراكز مؤسسة عامل في بيروت


وفد إماراتي يدول على مراكز "مؤسسة عامل" في عين الرمانة، الشياح، حارة حريك والمركز الرئيسي في المصيطبة

رافق الدكتور كامل مهنا، ومعه الأستاذ أحمد عبود، وفداً إماراتياً ضمّ كل من النائب في البرلمان الإماراتي الدكتورة عائشة الرومي, ومدير عام وزارة الأشغال العامة الدكتور عبدالله نعيمي، وأمين عام جامعة الإمارات الدكتورة فاطمة الشمسي، والصحفي الأستاذ شوقي رافع، في جولة شملت ثلاثة من مراكز المؤسسة في مناطق: عين الرمانة، الشياح و حارة حري، قاموا خلالها بالتعرف على أقسام المراكز ونشاطاتها.

ففي عين الرمانة إطّلع الزوار على التدريبات المهنية والنشاطات النفسية والإجتماعية التي تهدف إلى تمكين النساء اللاجئات وتطوير بنيتهم النفسية والإجتماعية. وفي الشياح، مركز المرحوم مسلم عقيل والشهيد بشار مهنا، اطلع السفير ورفيقيه على أحوال اللاجئين العراقيين وغيرهم من اللاجئين الذي يستقبلهم المركز ويوفر لهم اطار تفاعل ومكانا" آمنا" يستفيدون من نشاطاته وخدماته.

أما في حارة حريك, فقد تعرف الزوار على مركز تمكين الشباب والأطفال، ونشاطاته الساعية إلى تنمية القدرات البشرية.

وقد ألقى الدكتور مهنا كلمة رحب فيها بضيوفه، وأكد أن وجود 23 مركز لمؤسسة عامل في مختلف المناطق اللبنانية يهدف إلى التركيز على الأطراف، لتقليص الفوارق الإجتماعية بين الوسط والأرياف مما يساهم في تعزيز ثقافة المواطنة المبنية على المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات.

وكان المركز الرئيسي لمؤسسة عامل في المصيطبة، آخر محطات الزيارة، التي تلتها دعوة عشاء بمشاركة أفراد من مؤسسة عامل.


تعليقات: