الهندية إختتمت مخيماً طبياً لفحص الدم والأنيميا في منطقة عملها

طبيب عسكري هندي يجري فحصاً للدم لأحد التلامذة الصغار بحضور قائد الكتيبة ورئيس بلدية شبعا – صورة ادوار العشي – مرجعيون
طبيب عسكري هندي يجري فحصاً للدم لأحد التلامذة الصغار بحضور قائد الكتيبة ورئيس بلدية شبعا – صورة ادوار العشي – مرجعيون


مرجعيون:

إختتمت الكتيبة الهندية 12 - فرقة غورخا رايفلز، العاملة في إطار قوة حفظ السلام الدولية "اليونيفيل" المعززة في الجنوب، مخيماً طبياً لفحص فئة الدم والأنيميا في كل المدارس الرسمية الواقعة ضمن منطقة عملها، كانت بدأته في الثاني عشر من كانون الثاني من العام الماضي، من أجل استكمال الجهود للتواصل مع الأهالي وتأمين إحتياجاتهم، وقام المشرفون على المخيم بتحديد فئد الدم لأكثر من 500 تلميذ وطفل من مختلف الأعمار.

وللمناسبة، أقيم إحتفالٌ في مدرسة حلتا الرسمية، حضره قائد الكتيبة الهندية الكولونيل جويديب غوزوامي، رئيس بلدية كفرشوبا عزت القادري، مدير المدرسة منصور العنز، فاعليات وأهالي وتلامذة المدرسة.

وشكر القادري قوات "اليونيفيل" والكتيبة الهندية على تقديماتها الإنسانية الضرورية لأهالي كفرشوبا، كما ثمن اهتمام "اليونيفيل" بصحة الأهالي، ومساعدتها للمجتمع المحلي من خلال إقامتها لعددٍ من المخيمات الطبية والمشاريع الخدماتية".

بدوره، نوه العنز بالدور الإجتماعي لقوات "اليونيفيل" والكتيبة الهندية خصوصاً، وتقديمها المساعدات اللازمة للمدرسة، معتبراً"أن "المساعدات الإنسانية بواسطة جنود حفظ السلام الهنود ليس بجديد، كون الشعب الهندي كان ولم يزل، يعمل من أجل السلام واللاعنف، والذي عبر عنه قائدهم العظيم الماهاتما غاندي".

من جانبه، أشاد الكولونيل غوزوامي بكل من تعاون مع الكتيبة الهندية في كل المهمات التي التزمت بها، والتي لها طابع ميداني وإنساني، معرباً عن "إيمانه العميق، بأن علاقة الصداقة المتينة بين "اليونيفيل" والسكان المحليين ،ستترسخ بقوة أكثر فأكثر في المستقبل"، كذلك عبر عن شكره للبلديات في منطقة عمل الكتيبة الهندية وإدارة المدرسة، لمساعدتهم في إنجاح مخيم فحص فئة الدم والأنيميا".

المخيم الطبي للكتيبة الهندية – صورة ادوار العشي – مرجعيون
المخيم الطبي للكتيبة الهندية – صورة ادوار العشي – مرجعيون


تعليقات: