نحاس: بإمكان أبناء القرى البترونية الحصول على خدمة الإنترنت السريع

 نحاس وباسيل في دوما
نحاس وباسيل في دوما


البترون :

أعلن وزير الاتصالات الدكتور شربل نحاس «عن انطلاق العمل بتعميم شبكات الالياف الضوئية قريبا على مختلف سنترالات لبنان بالتزامن مع وصول الكابل البحري الذي يزيد السعة الخارجية للبنان مما يسمح بالانتقال خطوة إضافية لجعل سرعة الانترنت والخدمات الاخرى».

كلام نحاس جاء خلال جولة على سنترالات عبرين، سمار جبيل، عبدللي، شبطين، آسيا، بشعله، دوما وتنورين في قضاء البترون حيث افتتح خدمة الـDSL للانترنت السريع فيها بحضور وزير الطاقة جبران باسيل، الرئيس المدير العام لهيئة أوجيرو والمدير العام للاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات الدكتور عبد المنعم يوسف، المدير العام للانشاء والتجهيز في الوزارة المهندس ناجي اندراوس، عضو مجلس ادارة هيئة أوجيرو المهندس ألان باسيل، وعدد من المدراء والموظفين.

وفي ختام الجولة تحدث الوزير نحاس فقال: «قمنا بجولة في مختلف قرى وبلدات قضاء البترون التي تم فيها تجهيز خدمة الـDSL للانترنت السريع وهي كسعة إجمالية تشمل 6000 مشترك منهم 3000 مشترك فعلي حتى الآن وأصبح بإمكانهم اليوم الحصول على خدمة الانترنت بسرعة توازي السرعة التي نستطيع تأمينها للمواطنين في المدن وبيروت. ونأمل أن تساهم هذه الخدمة في إحياء الحياة في هذه القرى ان كان بالنسبة للمصطافين، وأكثر من ذلك بالنسبة للمقيمين الدائمين، ونأمل أن تنتعش الانشطة الاقتصادية والتجارية في هذه المناطق لان الانترنت يساهم في تقليص عبء المسافات بالنسبة للمواطنين».

وأعلن الوزير نحاس «عن انطلاق العمل بتعميم شبكات الالياف الضوئية قريبا على مختلف سنترالات لبنان. ما قمنا به اليوم هو مرحلة من مراحل إنجاز عملية تجهيز الانترنت في المناطق وسنستكملها على كل الاراضي اللبنانية وقد بوشر بها منذ سنوات والوزير باسيل أصر على أن تشمل هذه الخدمة المناطق الريفية ونحن مستمرون مع المديرية العامة للانشاء والتجهيز والمديرية العامة للاستثمار والصيانة في الوزارة على تعميم هذه الخدمة على كل المناطق».

تعليقات: