«حزب الله» و«أمل» يطلقان ماكينتهما المشتركة جنوباً


«الشيوعي» يخوض الانتخابات بخيارات متعددة..

صور:

وضعت قيادتا حزب الله وحركة أمل في الجنوب في اجتماع موسع، عقد ليل أمس الأول، في صور، اللمسات الاخيرة على اتفاقهما بشأن الانتخابات البلدية والاختيارية التي ستجري في 23 ايار المقبل في محافظتي الجنوب والنبطية، وأطلقت في الاجتماع، الذي لم يشأ الجانبان الحديث عن تفاصيله، «صفارة الانذار» لعمل الماكينات الانتخابية المشتركة في مدن وقرى الجنوب الشيعية، ابتداء من بعد غد الجمعة، من خلال لقاء سيعقد بين الطرفين تعرض فيه كل الآليات والتفاصيل.

وذكرت مصادر من الجانبين أن الاجتماع هو تتمة لاجتماعات اللجان العليا التي سبق لها معالجة موضوع عدد من البلديات الكبرى وطريقة توزيع مقاعدها ورئاساتها بناء لنتائج العام 2004.

وقالت «لقد جرى في الاجتماع المذكور حل مسألة موضوع عدد من البلديات الصغيرة التي لم يبحث موضوعها في اللجنة العليا».

وعلى خط الانتخابات ايضا طلب الحزب الشيوعي اللبناني الذي كان قد خاض الانتخابات البلدية في العام 2004 بتحالفات محلية مع كل من أمل وحزب الله على امتداد وجوده في الجنوب مساهما مع قوى اخرى بترجيح فوز الطرفين في عدد من البلدات، من منظماته الانخراط في الانتخابات البلدية والاختيارية.

وأشار مسؤول الحزب في الجنوب علي غريب الى ان الحزب ينطلق من مبدأ ان تكون السياسة في خدمة الانماء وليس الانماء في خدمة السياسة. وقال لـ«لسفير» ان تركيزنا سيكون على المساهمة بإنتاج مجالس بلدية قادرة ومتجانسة تضم الكفوئين والطاقات المجتمعية بعيدا عن الثنائية والثلاثية وغيرها من انواع المحاصصة، وأضاف ان الحزب حيث يكون سيخوض هذا الاستحقاق وفق خيارات انتخابية متعددة.

تعليقات: