مقتل جدين وحفيدتيهما في ظروف غامضة في كترمايا

الأم المفجوعة ليل أمس (أحمد منصور)
الأم المفجوعة ليل أمس (أحمد منصور)


فاجعة تخلط أفراح البلدة بأحزانها..

لم تكتمل أفراح كترمايا في اقليم الخروب عصر أمس بزفاف أحد أبنائها اذ ما لبث أن سيطر الحزن والألم على أهاليها من جراء فاجعة ألمّت بهم وأدت الى مقتل زوجين وحفيدتيهما.

لم يشعر أحد بالجريمة خلال وقوعها بسبب الضجيج الناتج عن حفل زفاف بجوار المنزل.

هول الصدمة خيّم على البلدة والأم المفجوعة رنا برحيل والدها يوسف نجيب أبو مرعي (75 عاماً) ووالدتها كوثر جميل أبومرعي وابنتيها زينة (7 أعوام) وآمنة (9 أعوام) اللتين لم تكونا تعرفان أنهما سيفارقانها الى الأبد جراء عمل لا انساني لم يراع طفولتهما، وفرّغ رصاص الحقد في رؤوسهم جميعاً.

وفي التفاصيل، أنه بعد عودة الأم رنا من المدرسة حيث تعمل مدرسة للغة الفرنسية، متأخرة عن وقتها المعتاد ساعة ونصف الساعة لمشاركتها في اجتماع لمجلس الأهل في المدرسة، طرقت باب المنزل حيث تسكن مع ابنتيها عند ذويها بعد انفصالها عن زوجها، فلم يفتح لها أحد. ثم عاودت مرة أخرى وقرعت الباب بقوة اعتقاداً منها أنهم لم يسمعوا بسبب صوت الموسيقى الناتج عن حفل الزفاف، الا ان القلق بدأ ينتابها فاستنجدت بالشبان الذين كانوا في المكان لخلع الباب إذ لا مفاتيح معها، وفور دخولها المنزل بدأت تنادي ابنتيها ووالدتها الى أن وجدتهم مضرّجين بدمائهم داخل الحمام، فيما عُثر على جثة الوالد على السرير والى جانبه سلاح حربي.

كان وقع الصدمة شديدا على الوالدة التي كانت دموعها وصراخها يعربان عن حسرة سترافقها مدى العمر.

وفور اكتشاف الجريمة، حضرت عناصر من فصيلة درك شحيم والجيش اللبناني وفرضوا طوقاً أمنياً في محيط المنزل والبلدة، وبوشرت التحقيقات لمعرفة ملابسات الجريمة والدوافع التي تضاربت المعلومات بشأنها، فرجح بعضها ان يكون الزوج اقدم على قتل زوجته، لخلاف معها، ثم قتل حفيدتيه وقتل نفسه، وترجح معلومات أخرى ضلوع طرف آخر فيها بسبب خلاف بين الأم وطليقها، فيما تردد انهم تعرضوا لطعنات سكاكين في أجسادهم.

وقد خيم جو من الحزن والاستياء والادانة في البلدة وأعرب الأهالي عن صدمتهم بما حصل معتبرين انها كارثة حلّت بهم، مطالبين القوى الأمنية بالاسراع في كشف الحقيقة ومعاقبة الفاعلين.

وقد أعلن الأهالي يوم غد يوم حداد عام في البلدة حيث ستقفل المدارس والثانويات والمحال التجارية حزناً واستنكاراً للجريمة.

تعليقات: