الحملات الإعلامية في الخيام وصلت إلى حدّ توزيع مناشير Video +


كما في كل إنتخابات بلدية، يسارع البعض إلى إطلاق حملاتهم الإعلامية بطريقة أو بأخرى.. في هذا الإطار تتواصل في الخيام وتيرة إطلاق السهام على البلدية متخذة شكلاً جديداً هذه المرّة عبر طباعة منشور (لا يحمل تواقيع أفراد أو جهات معينة أو معروفة)، جرى توزيعه سراً ليل أمس في شوارع البلدة..

البيان استهلّ بحجة المطالبة بــ "انتخابات ديمقراطية لا حزبية ولا تزكية"

وبعد قراءته، كان لا بدّ من طرح التساؤلات التالية:

أولاً كيف يريد أصحاب البيان أن تكون الإنتخابات ديمقراطية ويطالبون بمنع جهات معينة (كالأحزاب) من المشاركة بها؟

والتزكية هي الوفاق.. هل هم ضد الوفاق في البلدة؟

ثانياً: لم يكشف البيان أو يعلن عن أي تقصير قامت به البلدية وأقل ما يمكن قوله أنه لم يتحدث كيف يكون العمل البلدي الصحيح!..

كيف يتحدث البيان عن "فشل البلدية" دون أن يناقش إنجازاتها؟

ثالثاً تحدث البيان عن رئيس البلدية "الرئيس الذي لا يرونه إلا مرة في الأسبوع" كما جاء فيه، وهذا الكلام غير دقيق لأن الرئيس يتواجد في البلدة أكثر من ذلك بكثير، وخلال وجوده في العاصمة بيروت يكرّس الجزء الأكبر من وقته (بمشاركة جديّة من عدد من الأعضاء) لمتابعة شؤون البلدة مع الوزارات والإدارات الرسمية والجهات المانحة... وإلا لما استطاعت البلدية أن تأتي بكل تلك المشاريع المنفذة!...

ألا يستنتج من البيان أن الهدف منه هو قذف المزيد من السهام على الرئيس؟

رابعاً وأخيراً لم يتطرق البيان عن الثغرة الفعلية الواضحة الموجودة في البلدية والمتمثلة بغياب دائم لعدد (ليس بقليل) من أعضاء المجلس البلدي عن إجتماعات البلدية.. وبغض النظر عن نجاح الرئيس وباقي الأعضاء من تجاوز هذه الثغرة، لماذا لم يتحدث البيان عن هذا الغياب أو تلك "المقاطعة" من قبل البعض؟

العاملون في الموقع والقيمون عليه، هم من أبناء الخيام أيضاً ولهم رأيهم الشخصي بكل ما يجري، فالبلدة هي أيضاً بلدتنا ونحترم جميع الآراء ومستعدون لنشرها... لكن حبذا لو تتوجه الآراء نحو مناقشة إنجازات البلدية، التي تحتل مساحات واسعة على صفحات الموقع بالجداول والأرقام وبالصور أيضاً وحبذا لو يتولى أصحاب البيان مناقشة تلك الأرقام بطريقة علمية ومنطقية والموقع عوّدنا على نشر النقاشات أو المداخلات وكافة الآراء بكل ترحيب.

الحريص على بلدته يرى أن كل تجنى، غير موضوعي، على البلدية أو على رئيسها هو في النهاية تجني على كل الخيام وعلى أهلنا ويشكل إساءة لصمودنا ولحركة الإنماء والرقي التي نطمح إليها.

ألبومات صور لأنشطة البلدية وإنجازاتها

كلمة الحاج علي زريق "بلدية الخيام.. بعض ما قدّمته للخياميين في سطور"

كلمة الأستاذ طالب السيد علي ورأيه حول عمل البلدية

كلمة الأستاذ عزت رشيدي حول الحملات المبرمجة على البلدية وعلى رئيسها

جداول صادرة عن البلدية تبيّن بالأرقام الأشغال المنفذة

مقطع فيديو لجانب من الطريق الرئيسي بعد توسعته

تعليقات: