دورات التقوية لطلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية.. تحسين للمستوى التعليمي

صورة تذكارية - الخيام
صورة تذكارية - الخيام


تحت شعار "سنخدمكم بأشفار عيوننا" أقامت التعبئة التربوية في حزب الله دورات تعليمية متخصصة لطلاب شهادتي التعليم الاساسي والثانوي في المواد الرئيسة لهاتين الشهادتين.

وتعتبر هذه الدورات متميزة بطريقة الاعداد الجيد لها واقامتها وباساتذتها المتخصصين والاكفاء، بخبرتهم الطويلة في هذا المجال، وقد أعطت هذه الدورات ثمارها الواضحة من خلال النتائج التي حصل عليها الطلاب الذين اتبعوا مثل هذه الدورات في السنوات السابقة.‏

افتتحت الدورات للعام 2009-2010 بتاريخ 11/4/2010 في بلدة الخيام وكفركلا بمشاركة واسعة من طلاب المدارس المختلفة واستمرت لغاية 29/5/2010 حيث تم التركيز في هذه الدورات على المواد العلمية ( رياضيات – كيمياء- فيزياء- بيولوجي واللغات (لغة عربية وأجنبية ) ، وقد اعتمد كتيبات متخصصة في هذا المجال من إعداد جمعية الصادق العلمية والتي قدمت لطلابنا نماذج جديدة من الأسئلة موثقة بطرق وأساليب مميزة.

ومن الاهمية بمكان ان نشير الى ان مثل هذه الدورات لها اهميتها العلمية والتربوية كونها تحث على التعلم الذاتي من قبل المتعلمين وكونها تحقق نتائج تحصيلية ايجابية تزيد من القدرات الخلاقة المبدعة لابنائنا الطلاب وتحقق لهم رضاهم عن انفسهم وهو من الاهداف التربوية العامة،كما انها ترضي الاهل نتيجة تفوق ابنائهم.

باسم التعبئة التربوية في حزب الله نعاهد طلابنا الأعزاء، أننا سنبقى مستمرين على هذا النهج في سبيل تحسين المستوى العلمي في كل عام مع العمل على تطوير الطرق والأساليب في الدورات للوصول الى افضل النتائج.

وفي الختام،لا بد من توجيه أسمى عبارات الشكر والتقدير للكادر التعليمي والإداري وللطلاب.

للمعلمين نقول :

روحكم المرحة...وصفاء قلبكم... وعطاؤكم القيم ... هو عنوان إبداعكم ....

فلكم كل معاني الشكروالمديح...بعدد قصائد الشعراء، وبمختلف بحورهم وأوزانه.... شكراً لكم.

للكادر الإداري:

ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم، وعشقوا الحياة ...وجاهدوا في سبيل تطوير العمل التربوي الهادف ...لكم منا كل الوفاء والتقدير على جهودكم المضنية وشكراً لمواكبتكم المميزة لهذه الدورات .

للطلاب الذين شاركوا في الدورات:

كما تهاجر الطيور في اخر كل فصل من فصول السنة

هاهو عام باكمله قد انطوى وانتم تهاجرون الى مكان اخر يزيدكم علماً ومعرفةً .

شكراً لمشاركتكم واهتمامكم في دورات التقوية مع تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق في الإمتحانات الرسمية.

التعبئة التربوية – قطاع الخيام

موضوع سابق حول دورات التقوية لطلاب الخيام وكفركلا

ألبوم صور دورات التقوية لطلاب الخيام وكفركلا

صورة لدورات كفركلا
صورة لدورات كفركلا


سماجة السيد حسن نصرالله
سماجة السيد حسن نصرالله


تعليقات: