حريق في فندق كراون بلازا قي الحمرا


سادت امس حالة من الذعر والهلع فندق كراون بلازا في منظقة الحمرا في بيروت، بسبب حريق شبّ في الطبقة السفلية الخامسة حيث المولدات الكهربائية، وأدى تضارب المعلومات في البدء الى فوضى سرعان ما انتهت بعد تمكن عناصر الدفاع المدني وفوج إطفاء بيروت من السيطرة على الحريق، وعودة الأمور الى طبيعتها من دون الابلاغ عن مصابين، أو أضرار في الطبقات الأخرى.

نتج الحريق من احتكاك كهربائي جراء تسرب مادة المازوت "من احد المولدات في الاولى والدقيقة الخامسة والعشرين ما دفع إدارة الفندق الى اخلائه وكذلك المتاجر والمطاعم التابعة له من المواطنين تخوفاً من أن يؤدي الدخان المتصاعد الى حالات إغماء.

وأوضح مدير الفندق ايهاب قنواتي لـ"المستقبل" أن الحريق ناجم عن تسرب مازوت من احد الخزانات وقد تم احتواؤه من قبل عناصر الدفاع المدني وعادت الأمور الى طبيعتها، ولفت الى أن الحريق هو في الطبقات السفلية تحت الأرض ولم يؤثر على بقية الأقسام التي عاودت عملها بصورة طبيعية.

وأشار الى أن إخلاء الفندق هو بسبب الرائحة الناتجة عن "المازوت" وتحسباً لأي مضاعفات وحفاظاً على سلامة النزلاء، مؤكداً أن الأمور قد عادت الى طبيعتها.

وكان محيط الفندق شهد على مدى ساعة استنفارا من عناصر الدفاع المدني وفوج الإطفاء الذين تمكنوا من إهماد الحريق في ظل اكتظاظ المواطنين الذين تقاطروا الى الفندق لمعرفة أسباب الحادث والاطمئنان إلى سلامة مَن فيه.

يشار الى انه جرى افراغ الطبقات السفلية الاخرى من محتوياتها تخوفاً من امتداد الحريق اليها، وخصوصاً أنها تضم مواقف للسيارات.

إخلاء النزلاء بينهم سيّاح تحسباً لأي طارئ
إخلاء النزلاء بينهم سيّاح تحسباً لأي طارئ


تعليقات: