السفير السويسري يجول على عدد من مراكز مؤسسة عامل في بيروت


Download the original attachment

السفير السويسري في جولة على مراكز مؤسسة عامل في عين الرمانة, الشياح وحارة حريك

رافق رئيس مؤسسة عامل، الدكتو كامل مهنا، السفير السويسري في لبنان فرنسوا برّا، والسيدة نهلة حيدر، في جولة شملت مراكزدعم اللاجئين التابعة لمؤسسة عامل في مناطق: عين الرمانة، الشياح و حارة حريك، تعرفوا خلالها على أقسام المراكز ونشاطاتها. وكان في إستقبالهم وفد من مؤسسة عامل ضم منسقة برامج اللاجئين سينتيا عون، والعاملين في المراكز: ندى حسن و رولا معلوف ورانيا غتوي.

ففي عين الرمانة أطلع على التدريبات المهنية والنشاطات النفسية والإجتماعية التي تهدف إلى تمكين النساء اللاجئات وتطوير بنيتهم النفسية والإجتماعية. وفي الشياح, مركز المرحوم مسلم عقيل والشهيد بشار مهنا, اطلع الزوار على أحوال اللاجئين العراقيين وغيرهم من اللاجئين الذي يستقبلهم المركز ويوفر لهم اطار تفاعل ومكاناً آمناً يستفيدون من نشاطاته وخدماته.

أما في حارة حريك, فقد تعرف الزوار على مركز تمكين الشباب والأطفال , ونشاطاته الساعية إلى تعزيز الثقة بالنفس وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

كما بحث الدكتور مهنا سبل التعاون بين مؤسسة عامل والمركز السويسري للتنمية وشرح للسفير ان استهداف عامل للاجئين العراقيين من خلال البرامج التعليمية وبرامج الدعم الإجتماعي هو وسيلة لدمجهم بشكل أفضل في المجتمع اللبناني، مما يساهم في تخفيف معاناتهم المتفاقمة بسبب حرمانهم من جميع الحقوق المدنية.

وبالتالي تساهم هذه البرامج بتعريفهم على مستوى حاجات يرتقي عن مستوى حاجاتهم الأساسية، أهمها الحاجة إلى العلم واكتساب المهارات الحياتية الضرورية لمواجهة ظروفهم الحياتية الصعبة، وأكثر من ذلك لجعلهم أعضاءً فاعلين داخل مجتمعهم المصغر، وداخل المجتمع اللبناني.





تعليقات: