39 سيارة جيب من «اليونيفيل» للجيش

  السيارات المقدمة إلى الجيش اللبناني
السيارات المقدمة إلى الجيش اللبناني


صور :

تسلمت قيادة الجيش اللبناني من قيادة القوة الدولية المعززة في الجنوب «اليونيفيل» 39 سيارة جيب عسكرية، في احتفال أقيم في مقر القيادة الدولية في الناقورة، حضره قائد «اليونيفيل» الجنرال البرتو اسارتا، قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بالعميد الركن لويس حنا، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش العميد الركن خليل المسنّ، ورئيس جهاز مخابرات الجنوب العميد علي شحرور.

تحدث في الاحتفال العميد حنا معتبراً المبادرات المتكررة تجاه الجيش اللبناني، تعبيراً واضحاً عن علاقات التعاون والتنسيق القائمة بين «اليونيفيل» والجيش اللبناني.

أما أسارتا، فأشار في كلمته إلى تحسن الظروف بشكل ملحوظ بعد أربع سنوات على القرار1701، وقال: «لقد تم الحفاظ على وقف الأعمال العدائية واحترام الخط الأزرق بشكل كبير من قبل الأطراف، علاوة على ذلك، ان التعاون بين «اليونيفيل» والجيش اللبناني قد أصبح أساسياً في تطبيق المهام المطلوبة منا».

وأشار إلى انه «ما يزال هناك الكثير الذي يجب إنجازه قبل أن نستطيع القول إن ولاية «اليونيفيل» في جنوب لبنان قد طبقت بنجاح، مع انه تحقق تقدم ملحوظ في نقل مسؤوليات «اليونيفيل» تدريجياً الى الجيش اللبناني، الى انه يجب تعزيز قدراته أكثر فأكثر قبل أن يفرض سيطرة أمنية فعلية في منطقة عمليات المهمة».

وأكد أسارتا «أن استراتيجية «اليونيفيل» للخروج مرتبطة بقدرة الجيش اللبناني على إرساء الاستقرار على نحو مستدام في جنوب لبنان.

وفي السياق نفسه، تسلم فرع مخابرات الجيش اللبناني في صور سيارة جيب من القوة الكورية الجنوبية العاملة ضمن «اليونيفيل» خلال احتفال اقيم في ثكنة بنوا بركات في صور بحضور قائد القوة الكورية الكولونيل كيم ميونغ جونغ ومدير المخابرات في الجنوب العميد علي شحرور ومدير فرع صور العقيد مدحت حميد.

تعليقات: