الافطار السنوي لهيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا

هيئة ابناء العرقوب عند المدخل الشمالي لمزارع شبعا المحتلة - أرشيف
هيئة ابناء العرقوب عند المدخل الشمالي لمزارع شبعا المحتلة - أرشيف


أقامت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا، الافطار الرمضاني السنوي، وذلك في مجمع الدانا السياحي في إبل السقي بحضور النائب قاسم هاشم، وممثلين عن نواب المنطقة، رئيس الهيئة الدكتور محمد حمدان، الدكتور اسعد السحمراني مسؤول الشؤون الدينية في المؤتمرالشعبي، رئيس جمعية أهْدَى الحاج نزيه حمد رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة، وممثلين عن القوى والأحزاب السياسية اللبنانية وحشد من الاهالي من قرىوبلدات مرجعيون وحاصبيا والعرقوب .

والقى رئيس الهيئة كلمة بالمناسبة، اعتبر فيها:" ان قدر هذه المنطقة ان تكون دائما في المواجهة وان تقدم لتضحيات دفاعا عن الوطن، وفي شهرالعطاء نتوجه بالتحية والاكبار الى الدماء الزكية التي روت ارض الوطن من ابطال الجيش اللبناني وابطال الصحافة اللبنانية في معركة العديسة، وان الوقفة البطولية للجيش اللبناني في مواجهة العدو الصهيوني، هي مدعاة فخر واعتزاز لكل لبنان ".

ودعا المسؤولين الى تعزيز مقومات صمود أبناء المناطق الحدودية في قراهم وبلداتهم، وتأمين فرص العمل وتعزيز القطاع التربوي والصحي والخدماتي.

وختم بالتأكيد على القضايا لتالية : ضرورة التحرك الجاد من قبل الحكومة اللبنانية في مجلس الامن والامم المتحدة من اجل تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، مطالبة الحكومة بالتحرك الجدي في مسألة دفع التعويضات لاصحاب الحقوق في المزارع والتلال المحتلة. و تشكيل لجنة حكومية ـ شعبية يكون فيها ممثلا عن هيئة أبناء العرقوب لتتولى ملف المزارع وتقديم شكاوى ضد اسرائيل وانتهاكاتها.والتمسك بخصائص هذه المنطقة التعايشية التوحيدية الوطنية المقاومة في مواجهة كل انواع الفتن والمؤمرات التي يمكنان يستفيد منها الاعداء".

ثم القى رئيس جمعية أهدى الحاج نزيه حمد كلمة باسم المكرمين حيا فيه شهداء الصحافة والاعلاميين وقال:" ان شهداء الوطن والشعب هم جنود لبنان ايضا في قيادة العمل الاعلامي المقاوم، الذي يهدف للحفاظ على سيادتنا واستقلالنا ونقل معاناة هذا الشعب عبر كافة وسال الاعلام . انهم شهداء الكلمة الحق فمثواهم الجنة كشهداء الجيش".

واعتبر الدكتور السحمراني، " ان احداث برج ابي حيدر الاخيرة التي جرت بين تنظيمين حليفين، لم تكن لها خلفيات مذهبية او دينية ، ولا بسبب خلاف في الموقف السياسي ، بل هي حوادث فردية تخدم دعاة الفتنة وتعطي فرصة للمصطادين في الماء العكر، داعيا الى ان توكل امور امن المواطنين في بيروت وغيرها الى الجيش اللبناني والقوى الامنية وان يتعاون الجميع لاستكمال كشف شبكات العملاء ممن يمارسون الاتصال والتجنيد أو الشبكات التنفيذية.

واعتبر ان المحكمة الخاصة بلبنان هي معاهدة مخالفة وغير دستورية وان قضاتها الذين تعاقبوا اعتمدوا بين مصادر تقريرهم مخابرات العدو الصهيوني كي يسقطوا فرضية ان العدو الاسرائيلي هو الذي قام بعملية الاغتيال".

وفي الختام، جرى تكريم شهيد الصحافة والوطن في عديسة الزميل عساف ابو رحال، بتقديم درع تذكاري الى أرملته، ودرع آخر الى الزميل الجريح علي شعيب، كما قدمت الهيئة درعا تذكاريا الى رئيس جمعية أهدى الحاج نزيه حمد لنشاطه في الاعمال الخيرية.

تعليقات: