إنطلاق مهرجان بيروت للمطاعم بنسخته الثالثة


افتتح وزير السياحة أواديس كيدانيان ورئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسيري طوني الرامي مهرجان بيروت للمطاعم بنسخته الثالثة، والذي تنظمه النقابة بالاشتراك مع "هوسبيتاليتي سرفيسز"، في محطة القطار في مار مخايل، في حضور محافظ بيروت زياد شبيب وحشد من الشخصيات والزوّار أتوا من مختلف المناطق لتذوق المأكولات اللبنانية والأجنبية. وتخلل الافتتاح تكريم نهاد دموس "عرّاب السياحة والضيافة" الذي تسلّم درعًا من وزير السياحة، تقديرًا لعطائه وانجازاته في القطاع على مدى عشرات السنوات.

يجمع المهرجان أفضل المطاعم والمقاهي والباتيسيري، ومن المتوقع أن يشهد الحدث السياحي الذي يستمر حتى مساء غد الأحد حضور أكثر من 15 ألف زائر خلال الأيام الثلاثة لتذوق المأكولات الخفيفة طوال اليوم، من مختلف الأكشاك وعربات الطعام، إلى جانب المشروبات الكحولية وغير الكحولية من البارات المختلفة.

وقال الرامي: "نسكتمل الاحتفال بفوز مدينة بيروت، المقصد الأول للطعام في العالم في النسخة الثالثة من مهرجان بيروت للمطاعم، وهي عروس المتوسط، وتمتلك كل عناصرِ الجمال والخيال والإبداع ووطن الفرحة والبهجة لبنان، والجميع يعلم أن الوطن يمرّ بمرحلة مفصلية ويتحكم فيه الجمود، والتراجعات تصيب كل نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لأن كلّ محركات النمو مطفأة. ولكن، القطاع السياحي يقبل دائمًا التحدي ويصرّ على الاستمرار، فشكرًا لكل من آمن بلبنان وطنَ المعجزات والإنجازات والنجاحات".


تعليقات: