صبحي القاعوري: إلى دولة رئيس مجلس الوزراء د. حسان دياب (3)

دولة رئيس مجلس الوزراء د. حسان دياب
دولة رئيس مجلس الوزراء د. حسان دياب


دولة رئيس مجلس الوزراء د حسان دياب،

بداية المقال الثالث ، التهنئة بنيل حكومتكم الثقة ب 63 نائباً من الحضور والذين لم يحضروا يعتبروا منالذين منحوكم الثقة ، ولولم يكونوا موافقين لحضروا وحجبوا الثقة .

مسودة البيان الذي تكلمنا عنه في المقالين السابقين أصبحت بياناً ، ولم يتغير شيء عن المسودة .

دولة الرئيس : من أولويات الحراك محاسبة البنوك الذين هربوا الأموال الى الخارج ، وهذا يلزم اصدارتعليمات الى رئيس مجلس الأعلى للقضاء بإصدار مذكرات توقيف عن طريق النيابة العامة ، اذا كنتم جادينفي العمل .

ومن أولويات الحراك أيضاً اصدار مرسوم بتعيين ال 5000 لبناني الناجحين عن طريق مجلس الخدمةالمدنية ، ومرسوم آخر الإستغناء عن ال 5000 موظف "التلزيقة "ليهدأ الشعب ويعطيكم الفرصة لتنفيذ البيانالوزاري .

وكذلك من اهم الأولويات الكهرباء :

الرضى الكامل من الشعب اعادة الحياة اليه بالماء والكهرباء : أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَكَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ (30)الأنبياء

الماء كما جاء القرأن الكريم (وجعلنا من الماء كل شيء حي )والكهرباء المتنفس الوحيد للمواطن ، واطالةالمشروع سنةً كما جاء في البيان يعني هدر 2 مليار نبني بهم 3 محطات .

دولة الرئيس : على ما نعتقد بأنه يوجد دراسات لطرح الكهرباء بالمناقصة بين الدول والشركات ، وهناك دولمستعدة لإنارة لبنان خلال6 اشهر دون تكليف الخزينة اي ليرة ، حيث تقوم ببناء المحطات وتشغيلها لمدة25 سنةً وبفاتورة بأقل الأسعار في العالم ومن ثم تصبح المحطات ملكاً للدولة ، ودولة ثانية مستعدة لإنارةلبنان ب 800 مليون و قد عرض الأمر على الحكومة السابقة ، ولكن لم تستطع تلك الحكومة القيام بإسنادالبناء للمحطات لأن العم سام غير موافق ، واذا ما كان توجهكم كالحكومة السابقة ، اسمحوا لنا ان ننعيوفاة حكومتكم .

الوقت مبكر لنطلب من حكومتكم السماح للشعب بإنشاء شركة مساهمة لتحل محل الدولة بتلزيم الكهرباءالى من ترسي عليه المناقصة ، وفي نظام التأسيس للشركة عدم الهيمنة من رأس المال الجشع على الشركة .

هذا هو الإمتحان الأول .. هل تنجحوا ؟

* الحاج صبحي القاعوري - الكويت

موضوع ذات صلة: الى دولة رئيس مجلس الوزراء د حسان دياب (1)‎

موضوع ذات صلة: الى دولة رئيس مجلس الوزراء د حسان دياب (2)‎

موضوع ذات صلة: الى دولة رئيس مجلس الوزراء د حسان دياب (3)‎

تعليقات: