بلدية الخيام.. بلدية خربانة

بلدية الخيام.. بلدية خربانة
بلدية الخيام.. بلدية خربانة


بلدية الخيام خربانة، هذا أقل ما يقال عن بلدية يغلب على الكثير من أعضائها الاصطفافات وشدّ الحبال ووضع العصي بالدواليب بين "حانا ومانا"..

بلدية لم تجتمع سوى مرّة واحدة منذ أشهر (بتأكيد من أحد أعضائها).. هي بلدية خربانة.

وبالرغم من أن بلدية الخيام خربانة، لكن غالبية الأعضاء مستعدون فوراً لتناسي خلافاتهم فيتوافقون على اجراء المهرجانات وعلى الاحتفالات وعمليات التكريم.. والمضحك المبكي أن غالبية الأعضاء يعودون بعدها ويجمعون على انها خربانة دون أن نعرف "مين مع مين ومين ضدّ مين"!..

الإيحاءات بالاستقالة، والتي جرى الاعلان عنها مؤخراً، جاءت من قبل أعضاء من الطرفين السياسيين "الحزب والحركة"، ذلك أكد أن الدوافع تتجاوز التنافس الحزبي والسياسي. وقد تصدر المشهد في حينه "الخلاف على آلية عمل المجلس البلدي" وهذا لم يكن صحيحاً، إنما "النكايات" هي المنطلق.

بلدية الخيام ستبقى خربانة (مرحلياً) إلى أن تتدخل المرجعيات لإجراء مصالحة وتبويس لحى على الطريقة اللبنانية، لتعود بعدها إلى ما كانت عليه "بين حانا ومانا..."!

مشهد بلديتنا ليس أفضل حالاً من هذا البلد الخربان الذي يعيش وضعاً اقتصادياً متدهوراً يتهدد الدولة، ورغم ذلك حكومته غير مبالية، يحكمها الشلل منذ حادثة البساتين - قبر شمون.

بلدية الخيام الأمل يضعف فيها، قد تزداد خراباً، كطرقات البلدة، طالما أن أعضاءها (بالأخص لجنة الأشغال) تحكمهم النكايات ولا تأثير عليهم من قبل العقلاء أو المجتمع المدني...

وفي حال اقتضى الأمر سيكون للكلام تتمة.


مواضيع ذات صلة:

بالفيديو، بلدية الخيام.. كنيسة من دون خوري

بالفيديو، بلدية الخيام: «الوضع مش مضبوط»

أبو أسعد مهيب فرحات يستغرب غياب بلدية الخيام

تعميم بلدية الخيام بمنع البياعين الجوالين يلقى الإستغراب

بالفيديو، رئيس بلدية الخيام: لا إستقالات فعلية وتجاوب الأهالي كان ضعيفاً

بالفيديو: فايز أبو عباس يتحدث عن ما يتردد حول الاستقالات في بلدية الخيام

بلدية الخيام.. المكتوب يُقرأ من عنوانه

تعليقات: