صبحي القاعوري: إلى دولة رئيس مجلس الوزراء د. حسان دياب (5)

رئيس مجلس الوزراء د حسان دياب
رئيس مجلس الوزراء د حسان دياب


سبق لنا القول في مقالات سابقة بأن حكومتكم حكومة استثنائية جاءت في ظرف استثنائي ، ويطلق عليهاحكومة إنقاذ .

ناشدناكم بتشكيل مجلس قضاء مستقل ومدعين عامين وقضاة تحقيق ليتولوا مهمة سبب الديون ومناستفاد منها ومحاكمة الفاسدين وإعادة الأموال المنهوبة وتوقيف رؤوساء مجالس البنوك التي هربتالأموال حتى اصبح البلد على حافة الإنهيار المالي ، وعدم الافراج عنهم حتى يعيدوا الأموال ،وحتى لاتصطدم حكومتكم برموز وآليات الحكومات السابقة المتغلغلة في دوائر الدولة والجسم القضائي خاصة .

لقد حصل ما كان بالحسبان ، وقف ممثل المجتمع النائب العام التمييزي ضد مصلحة المواطن وهو ينوبعنه مع الإقطاع السياسي من خلف الستار وعلناً مع البنوك ، وألغى قرارات قاضي التحقيق المالي بوضعالإشارة على عقارات البنوك وعقارات رؤوساء مجالسها ، ووقفت حكومتكم مكبلة اليدين كما صرحتم به بأنالأحزاب تقف حائلًا بين ما ترغبون من إصلاح وبين مصالحهم ، والأحزاب كل الأحزاب في الدولة الأقوى لأن أدواتهم في اجهزة الدولة هي من يقرر ، وليس حكومتكم التي اثبتت عجزها أمام إلغاء هذه القرارات .

كان هذا نتيجة عدم تشكيلم مجلس قضاء مستقل من القضاة المشهود لهم بالنزاهة ومن المدعين العامينوعلى أن لا يكون عليهم رقابة من الجسم القضائي الحالي المهترئ والمسيس .

ما زالت الفرصة أمامكم لأخذزمام المبادرة وإلا ستجدون انفسكم يوماً ما مكبلين بالأصفاد الى رومية بتهمةسؤ الإدارة وتسببكم بإنهيار الدولة .

* الحاج صبحي القاعوري - الكويت

موضوع ذات صلة: الى دولة رئيس مجلس الوزراء د حسان دياب (1)‎

موضوع ذات صلة: الى دولة رئيس مجلس الوزراء د حسان دياب (2)‎

موضوع ذات صلة: الى دولة رئيس مجلس الوزراء د حسان دياب (3)‎

موضوع ذات صلة: الى دولة رئيس مجلس الوزراء د حسان دياب (4)‎

موضوع ذات صلة: الى دولة رئيس مجلس الوزراء د حسان دياب (5)‎

تعليقات: