نبذة عن نزار رمّال المرشح عن المقعد الشيعي في دائرة الجنوب الثالثة (حاصبيا - مرجعيون)

 نزار رمّال المرشح عن المقعد الشيعي في دائرة الجنوب الثالثة، حاصبيا - مرجعيون
نزار رمّال المرشح عن المقعد الشيعي في دائرة الجنوب الثالثة، حاصبيا - مرجعيون


إنطلاقاً من كون موقع خيام دوت كوم وُجد لتكون صفحاته منبراً حراً وجسر تواصل بين أبناء المنطقة وخدمةً للجميع...

وكوننا على أبواب إستحقاق إنتخابي..

قررت إدارة الموقع تسليط الضوء على المرشحين ونقل آرائهم ومواقفهم ونشر برامج عملهم بكل شفافية أمام الناخبين، دون أي تحيّز.

والقرار للناخب.

..

من بين ثمانية مرشحين تقدّمموا بترشيحاتهم عن المقعدين الشيعيين في دائرة الجنوب الثالثة (حاصبيا - مرجعيون)، قرر إبن بلدة الدوير، نزار رمّال، أن يكون واحداً منهم.

هذه نبذة قدّمها ليعرّف من خلالها عن نفسه:


نزار إبراهيم رمّال، من الدوير قضاء النبطية

من خريجي الجامعة اليسوعية قسم التحريك المجتمعي. يعمل كشريك مدير في شركة استشارية تقوم بدعم البلديات والمنظمات غير الربحية في تصميم خططها التنموية والاستراتيجية، وفي تطوير قدرات كوادرها الإدارية. بالإضافة إلى العمل مع العديد من الوزارات والجامعات في لبنان والخارج في مجالات تطوير القدرات والتنظيم المجتمعي.

انخرط في العمل بالشأن العام من العام 1987 عبر المشاركة في التحركات المدنية ضد الحرب الأهلية. وفي العام 1990 شارك بتأسيس مجموعة سياسية باسم "العمل من أجل خيار مدني" هدفت للعمل على تعزيز مشاركة الشباب في رسم السياسات العامة ونشر مبادئ حقوق الإنسان وقيم اللاعنف.

في العام 1996، كان من ضمن هيئة التنسيق التي أسست وأدارت "اللقاء الوطني لدعم صمود لبنان" الذي نظّم عمليات الإغاثة والمواجهة الإعلامية في لبنان والخارج لمواجهة اعتداء "عناقيد الغضب" الإسرائيلي. كما شارك بإطلاق الجمعية اللبنانية لمراقبة الانتخابات وكان أحد أعضاء مكتبها الإداري كأمين سر.

في العام 2003 تم اختياره ليكون عضواً في اللجنة الوزارية التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة لوضع التصور الاستراتيجي الوطني للشباب في لبنان. كما شارك مع منظمة اليونسكو في تأسيس مراكز التعلّم المجتمعية في لبنان وسوريا والأردن. وفي الفترة 2011 – 2016 شارك في رسم الخطط الصحية الشبابية في كل من سلطنة عمان والعراق. كما ساهم في تطوير السياسة الحكومية الاستراتيجية للشباب في العراق للفترة 2019 – 2030.

في العام 2006، تم اختياره ليكون المنسق الوطني لتحالف "صامدون" أولاً، ومن ثم "تجمع المنظمات غير الحكومية للإغاثة" والذي ضم 74 منظمة وهيئة أهلية" لمواجهة آثار العدوان الإسرائيلي والذي عمل على تأمين متطلبات الحماية والصمود والرعاية لآلاف العائلات التي نزحت من الجنوب إلى بيروت.

أخيراً، ساهم في تدريب الكوادر الانتخابية وتصميم المضمون الانتخابي لانتخابات رابطة الأساتذة الثانويين العام 2016 – 2017 وشارك في دعم قوى المعارضة في انتخابات العام 2018 وفي إطلاق تجمع "مهنيين ومهنيات" العام 2019 على هامش انتفاضة تشرين. كما ساهم مع آخرين في تأسيس "شريك" وهي أول شركة مدنية تعمل على توفير الخدمات المالية التعاونية والتعاضدية لأعضائها ربطاً بسوق الإنتاج. كما ساهم في إدارة الماكينة الانتخابية لائتلاف "النقابة تنتفض" خلال انتخابات نقيب المهندسين الأخيرة. وفي إدارة الجهد الانتخابي للمعارضة في انتخابات نقابة المحامين في بيروت.


مواضيع ذات صلة:

الإعلان عن لائحة موحدة للمعارضة في دائرة الجنوب الثالثة

من هو ابراهيم عبدالله.. المرشح عن المقعد الشيعي في دائرة مرجعيون - حاصبيا؟

لمحة عن فراس حمدان.. المرشح عن المقعد الدرزي في دائرة مرجعيون - حاصبيا

الأسير المحرر الياس جراده.. مرشح عن مقعد الروم الأرثودوكس في دائرة مرجعيون - حاصبيا

نبذة عن نزار رمّال المرشح عن المقعد الشيعي في دائرة الجنوب الثالثة (حاصبيا - مرجعيون)

بعد إقفال باب الترشّح للانتخابات: 19 مرشحاً عن دائرة مرجعيون - حاصبيا

ترشيح المصرفي المستفِز مروان خير الدين عن المقعد الدرزي في مرجعيون - حاصبيا

الجنوب الثالثة: خرق قلعة الثنائي الشيعي مستحيل؟

 نزار رمّال المرشح عن المقعد الشيعي في دائرة الجنوب الثالثة، حاصبيا - مرجعيون
نزار رمّال المرشح عن المقعد الشيعي في دائرة الجنوب الثالثة، حاصبيا - مرجعيون


تعليقات: